سيـــاســة

مسئول إيرانى: لن نتخلى عن حقنا فى إنتاج الطاقة النووية

طهران - أ ش أ:  قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشئون الدولية محمد مهدي اخوند زاده إن طهران لن تتخلى عن حقها المشروع في إنتاج واستخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية.   محمد مهدي اخوند زاده  ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية…

شارك الخبر مع أصدقائك

طهران – أ ش أ:


 قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشئون الدولية محمد مهدي اخوند زاده إن طهران لن تتخلى عن حقها المشروع في إنتاج واستخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية.

 
محمد مهدي اخوند زاده 

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم السبت عن زاده قوله على هامش أعمال المؤتمر الثالث لإعادة النظر بمعاهدة منع الأسلحة الكيماوية بمدينه لاهاي، إنه لا يمكن حل الملف النووى الذي استمر 11 عاما بسهولة “لكننا نشعر بأن جميع الأطراف قد سلكت طريقا جديدا وتوصلت إلى أنه لا يوجد حل آخر لهذه القضية سوى المفاوضات”.

كما انتقد “زاده” الدول الأوروبية لتقديمها الدعم للجماعات الثورية في سوريا، معربا عن آسفه حيال تقديم السلاح للمجموعات المسلحة الذى يعقد مهمة حل الأزمة السورية.

وردا على سؤال حول احتمال توجيه الولايات المتحدة أو اسرائيل ضربة عسكرية ضد إيران، جدد اخوند زاده تمسك بلاده بحقوقها المشروعة، مؤكدا أن طهران لن تتخلى عن حقها المشروع في إنتاج واستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية.

شارك الخبر مع أصدقائك