استثمار

مسئول ألماني: حادث “ريجينى” لن يؤثر على الصورة الإيجابية لمصر

مسئول ألماني: حادث "ريجينى" لن يؤثر على الصورة الإيجابية لمصر

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد وهاجر عمران

قال فرانز يوزف بشيرر، نائب وزير الاقتصاد بولاية بفاريا الألمانية، أن حادث مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى لن يؤثر على الصورة الإيجابية لمصر أو على الاستثمارات، قائلاً: “نأسف للحادث ولابد على الحكومة المصرية إيضاح أسبابه لخلق مناخ من الثقة”.

وتابع فى كلمته بفعاليات المؤتمر الصحفى، الذى نظمته السفارة الألمانية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بمناسبة زيارة وفد اقتصادي كبير يضم 30  شركة ألمانية: “لا بد من خلق مناخ ثقة فى مصر وفى جهازها الإدارى وتطوير النظام  التعليمى وعلاج أزمة توفير النقد الأجنبى”.

وفيما يتعلق بعدد اللاجئين الذين استضافتهم ألمانيا خلال عام 2015، قال أن عددهم بلغ 1.2 مليون لاجئ وفدوا لولاية بافاريا من خلال طريق البلقان، مشيراً إلى أن القارة الأوروبية ترغب فى حماية حدودها الخارجية وتوزيع أعباء اللاجئين على جميع الدول الأوروبية، وتخطيط إستراتيجية موحدة لمكافحة الفرار من دول الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن ألمانيا تسعى لدمج اللاجئين الموجودين على أرضها حالياً من تعليم اللغة الألمانية فى البداية، بجانب تطبيق المبادئ التى نص عليها الدستور الألمانى لضمان وتقبل الآخر بدون النظر للدين أو اللغة أو الجنس.

ولفت إلى أن الدستور الألمانى يتضمن مواد للمساواة بين المرأة والرجل وعدم التفريق بين الناس على أساس الدين، قائلاً: “أن حكومة بلاده لن تقبل بالصورة التى يحاول المتشددين العرب تصديرها لهم”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »