استثمار

مسئول ألمانى: أدعو الحكومة المصرية لتغيير سياسة الشباك الواحد

مسئول ألمانى: أدعو الحكومة المصرية لتغيير سياسة الشباك الواحد

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد وهاجر عمران:

قال فرانز يوزف بشيرر، نائب وزير الاقتصاد بولاية بفاريا الألمانية، إن وفدًا مكون من 30 شركة ألمانية، من أبرز الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بولاية بافاريا فى قطاعات الطب والصحة والطاقة والتكنولوجيا، سيجرى جلسات “b2b”، مساء اليوم، مع نظرائهم من الشركات المصرية لبحث أبرز الفرص الاستثمارية المناسبة.

وأكد فى كلمته بالمؤتمر الصحفى، الذى نظمته السفارة الألمانية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بمناسبة حضور وفد الشركات الألمانية، أن الوفد نظم زيارة لشركة سيمنس الألمانية العاملة بالسوق المحلية، وتم التعرف على المشروعات التى تنفذها بالسوق المحلية، مؤكداً أن هذه الزيارة استهدفت إبراز فكرة للمستثمرين الألمان أن مصر مليئة بالفرص الاستثمارية الكبرى، وليست سوق للتصدير كما يقال بل مكان مناسب للاستثمار.

وأضاف أن مصر تمتاز بقوة موقعها الجغرافى الذى يؤهلها لأن تكون جسر واصل مع الدول العربية وأفريقيا وهذا يعتبر من أهم العوامل الجاذبة للاستثمار، مشيراً إلى أن الحكومة تقوم بجهود مكثفة لانشاءات البنية التحتية من السكك الحديدية والطرق والكبارى.

وطالب بأهمية تغيير بعض السياسات الإدارية المصرية فيما يتعلق بالشباك الواحد، حيث أن الوفد الألمانى القادم من ولاية بافاريا لا يمثل الشركات الكبرى مثل سيمنس وأودى وبى إم دبليو، لكن الشركات الوافدة هى عماد الاقتصاد بالولاية من المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تحتاج الدعم لتأهيلها.

ولفت إلى أن مصر بدأت حالياً فى القيام بعمليات إصلاحية تستهدف المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى ظل الإرادة القوية للرئيس عبد الفتاح السيسى للإصلاح فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »