الإسكندرية

مسئولو مبادرة الرئاسة «الحد من انتشار العدوى» يجتمعون مع محافظ مطروح

لمواجهة البؤر التي تنتشر بها العدوى

شارك الخبر مع أصدقائك

وصل عدد من مسئولى مبادرة رئيس الجمهورية للحد من انتشار العدوى، إلى محافظة مطروح، حيث تستهدف المبادرة مواجهة البؤر التي تنتشر منها خاصة محلات قص الشعر مع عمل التوعية اللازمة والتثقيف الصحي لأصحابها من خلال دورات وورش عمل.

ويتم حصر أماكن جميع المحلات ومراجعة كافة الشروط الصحية اللازمة وتوفير الأدوات والمستلزمات الصحية اللازمة وتوزيع أطقم فوط وشفرات حلاقة وغيرها.

واستقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بمكتبه الدكتورة منى عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للإعلام الصحى بوزارة الصحة ومصطفى عطية مسئولا مبادرة رئيس الجمهورية للحد من انتشار العدوى، بحضور الدكتور عبد الحميد روتان وكيل مديرية الصحة بالمحافظة.

المبادرة تستهدف الحد من انتشار فيروس سي

وأوضحت دكتورة منى عبد الجواد أن المبادرة تستهدف الحد من انتشار عدوى الأمراض خاصة فيروس سى ومواجهة البؤر التى تنتشر منها خاصة محلات قص الشعر مع عمل التوعية اللازمة والتثقيف الصحى لاصحابها  من خلال دورات وورش عمل .

ويتم حصر أماكن جميع المحلات ومراجعة كافة الشروط الصحية اللازمة  وتوفير الأدوات والمستلزمات الصحية اللازمة وتوزيع أطقم فوط وشفرات حلاقة وغيرها  كادوات شخصية لمنع العدوى .

كما يتم دعوة الشركات  المتخصصة فى هذه المنتجات لإقامة معارض بمطروح بأسعار مخفضة للمواطنين والإعلان عنها  لتيسر حصول المواطنين عليها من أجل  العمل على تغيير الثقافة الصحية للمواطنين واصحاب المحلات ، وإدراج الصيادلة وأطباء الاسنان  ضمن محاضرات وورش التوعية بالمبادرة التى تستمر اعمالها ثلاثة أشهر بالتنسيق مع مديرية الصحة بمطروح   ومجالس المدن بالمحافظة 

ورحب محافظ مطروح بالمبادرة مع  تأكيد تقديم كافة الدعم وتيسير الإجراءات  لها ، خاصة مع توافر أماكن  متعددة لإقامة المعارض وورش العمل المستهدفة للوصول إلى المواطنين وأصحاب محلات الحلاقة وإمكانية فتح منافذ لتوزيعها.

مع ضرورة الإعلان اللازم عن المبادرة ونشر التوعية اللازمة من خلال وسائل الاعلام بالمحافظة  لتعريف المواطنين بالمبادرة والاجراءات والاحتياطات التى يجب اتباعها لتحقيق المستهدف من المبادرة وتغيير الثقافة الصحية للحد من  انتشار العدوى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »