اقتصاد وأسواق

مسئولة سابقة بالبنك الدولي: نيجيريا أضاعت 600 مليار دولار

أ ش أ:   اتهمت نائبة رئيس البنك الدولي السابقة انيجييلي اوزكويزلي الحكومة النيجيرية بالفشل في استغلال 600 مليار دولار من عائدات البترول خلال الـ 13 عاما الماضية لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين. وقالت اوزكويزلي والتى عملت وزيرة مرتين في الحكومة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:
 
اتهمت نائبة رئيس البنك الدولي السابقة انيجييلي اوزكويزلي الحكومة النيجيرية بالفشل في استغلال 600 مليار دولار من عائدات البترول خلال الـ 13 عاما الماضية لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وقالت اوزكويزلي والتى عملت وزيرة مرتين في الحكومة النيجيرية خلال كلمة لها في مؤتمر نظمته المعارضة النيجيرية الليلة الماضية بأبوجا – إن “حياة النيجريين المعيشية ليست أفضل حالا من حالات أبناء بعض الدول التي مزقتها الحروب مثل أفغانستان أو الدول الفقيرة مثل تشاد”.

وأشارت إلى أن بلادها تأتي في المرتبة الـ32 على قائمة الدول الأكثر فسادا في العالم، منوهة بأن الفساد هو الخطر الأكبر على حياة النيجيريين وأنه كان السبب في فقرهم.

وأعربت اوزكويزلي عن أسفها لانتشار أعمال العنف في العديد من المناطق بشمال شرق ووسط نيجيريا والتي أدت إلي مقتل وإصابة الآلاف خلال الأعوام الماضية، وطالبت الحكومة بالعمل على إنهاء عمليات القتل وخاصة ضد الطلاب الذين لقي العشرات منهم مصرعهم في هجمات على مدارسهم مؤخرا.

شارك الخبر مع أصدقائك