Loading...

مسئولة دولية تؤكد حرص البنك الدولي على دعم التنمية في اليمن

Loading...

مسئولة دولية تؤكد حرص البنك الدولي على دعم التنمية في اليمن
جريدة المال

المال - خاص

7:08 م, الأربعاء, 23 يناير 13

أ ش أ :

أكدت سونق لي رئيسة بعثة البنك الدولي لليمن أن البنك يبذل جهودا كبيرة لدعم مسارات التنمية في اليمن منها اعداد الدراسات والتصورات الخاصة بإقامة المشروع في المناطق المستهدف وهي منطقة البحر الاحمر وخليج عدن والبحر العربي.


وأشارت سونق لي الى أهمية تحديد الانشطة المطلوبة لهذ المشروع الذي يعد من المشاريع الحيوية في الحفاظ على البيئة وحمايتها من الكوارث ومواجهة المخاطر التي قد تتعرض لها المناطق الساحلية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المهندس عوض السقطري الثروة السمكية اليمنى اليوم بصنعاء سونق لي رئيسة بعثة البنك الدولي الخاصة بالتغيرات المناخية التي تزور اليمن حاليا، بحضور عبده رزاز المياه والبيئة.

وأكد الوزير المهندس عوض السقطري الثروة السمكية اليمنى أهمية الاستثمارات في دعم وتنمية القطاع السمكي ودورها في التوعية البيئية وحماية الثروة السمكية، لافتا الى اهمية التنسيق بين كافة الجهات المعينة في الاشراف علي مشروع التنوع المناخي الممول من المانحين عن طريق البنك الدولي بتكلفة اكثرمن 24مليون دولار.

وأشار إلى أن قطاع الأسماك في اليمن يواجه عددا من التحديات تتمثل في انتقال المواطنين من الزارعة الى الصيد وعدم القدرة الكافية بالتحكم في إدارة السواحل اليمنية مما يسبب ممارسات خاطئة من قبل الصيادين في العبثية بالموارد البحرية، لافتا النظر إلى أن القطاع السمكي يمتلك مقومات وفرص استثمارية عديدة خاصة في مجال الاستزراع والتسمين، فضلاع كونه أحد القطاعات الواعدة في الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أكد وزير المياه والبيئة أهمية التنسيق بين كافة الجهات المستفيدة من المشروع خاصة واليمن تمر بمرحلة تتطلب المساندة والدعم من اجل الخروج من الازمة الراهنة، مثمنا جهود الداعمين والمانحين لمشروع التنوع المناخي في اليمن.

جريدة المال

المال - خاص

7:08 م, الأربعاء, 23 يناير 13