سيـــاســة

مسؤولون أمريكيون: لا تأكيد لدينا لإصابة البغدادي في غارة جوية

قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية إنه ليست لديهم معلومات عن أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي قد أصيب قرب مدينة الموصل العراقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

بي بي سي :

قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية إنه ليست لديهم معلومات عن أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي قد أصيب قرب مدينة الموصل العراقية.

وكانت تقارير نقلت عن مسؤولين في وزارتي الدفاع والداخلية في العراق إفادتهم بإصابة البغدادي في غارة جوية شنتها طائرات التحالف الجوي ضد قيادات التنظيم المتشدد يوم الجمعة الماضي.
وذكرت الصفحة الخاصة بوزير الدفاع العراقي خالد العبيدي على موقع فيس بوك أن الغارات أسفرت عن مقتل عدد من قادة التنظيم، بينهم ابو مسلم التركماني نائب البغدادي.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء نفي مسؤولين أمريكين، رفضوا ذكر اسماءهم، علمهم إن كان البغدادي ضمن القافلة التي استهدفتها غارات التحالف أم لا.
وقال أحدهم ” لم يطرأ أي تغيير” منذ أن قال الجيش الأمريكي السبت إنه لم يتضح إن كان البغدادي موجودا وقت توجيه الضربة.
وكان الجيش الأمريكي أعلن أن غارات لمقاتلات التحالف استهدفت بغاراتها تجمعا لقياديي التنظيم قرب مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق التي استولى عليها تنظيم الدولة الاسلامية في يونيو الماضي.
وتزامنت التصريحات مع اعلان الرئيس الأمريكي أوباما نشر 1500 عسكري أمريكي اضافي في العراق.
وقد خصصت الولايات المتحدة مكافاة قدرها 10 ملايين دولار لمن يسهم في اعتقال البغدادي الذي ظهر لأول مرة في في تسجيل مصور في الموصل في يوليو.
وتأتي هذه التطورات في وقت قال فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن نشر 1500 عسكري أمريكي إضافي في العراق يمثل مرحلة جديدة في الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
وأضاف أوباما أن المرحلة الاولى إكتملت بتشكيل حكومة شاملة ذات مصداقية في العراق، وأن التحالف الدولي ضد التنظيم سيأخذ زمام المبادرة والهجوم عليه.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس محافظة صلاح الدين العراقية جاسم عطية قال لبي بي سي إن القوات الحكومية العراقية باتت تسيطر على 50% من منطقة بيجي بعد مواجهات مع قوات تنظيم الدولة الإسلامية التي تتمركز في تلك المنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك