اقتصاد وأسواق

مزايدة «موبگو » الأخيرة رفعت سعر طن اليوريا دولارين

المال ـ خاص كشف المهندس حسن عبدالعليم، رئيس شركة مصر لانتاج الأسمدة «موبكو » ، أن المزايدة التى طرحتها الشركة، يوم الأربعاء الماضى، جلبت أعلى الأسعار لطن اليوريا مقارنة بالمزايدات السابقة ليصل الى 462 دولارا .  حسن عبد العليم وقال…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

كشف المهندس حسن عبدالعليم، رئيس شركة مصر لانتاج الأسمدة «موبكو » ، أن المزايدة التى طرحتها الشركة، يوم الأربعاء الماضى، جلبت أعلى الأسعار لطن اليوريا مقارنة بالمزايدات السابقة ليصل الى 462 دولارا .


 حسن عبد العليم

وقال عبدالعليم لـ «المال » على هامش مؤتمر البتروكيماويات الثالث المنعقد حاليا بالقاهرة إن سعر طن اليوريا قفز دولارين عن آخر مناقصة ليصل الى 462 دولارا للطن، مشيرا الى أن المزايدة شملت طرح 25 ألف طن من اليوريا وتقدم لشرائها عدد من الشركات العالمية وفازت بها شركة غير معروفة عالميا .

وأشار الى أن تصدير المادة الخام من الأخطاء الفادحة التى وقعت فيها مصر، لافتا الى أنه من الأجدى بدلا من تصدير الغاز أو الايثلين أو البروبلين تصنيع المنتج النهائى وتصديره لتعظيم القيمة المضافة من الموارد الوطنية . وعن مشروع التوسعات فى شركة موبكو، المتوقف حاليا قال حسن عبدالعليم إن هناك مؤشرا على استئناف العمل بالمشروع قريبا . وأشار الى أن البنوك الممولة ستعقد اجتماعا بموبكو يوم الاثنين المقبل لمناقشة آخر الأوضاع الخاصة بالتوسعات ولطمأنة البنوك على أموالها التى تصل الى 1050 مليون دولار قرضا للتوسعات، لافتا الى أن الأيام المقبلة ستشهد الإفراج عن جزء من أرباح كبار المساهمين فى الشركة عن ميزانية 2011 والمؤجلة منذ شهر يوليو الماضى .

شارك الخبر مع أصدقائك