بورصة وشركات

«مزارع دينا » تستهدف رفع معدلات إنتاجها إلى 80 ألف طن سنويًا

نيرمين عباس قال محمد واعر، العضو المنتدب بقطاع الإنتاج الحيوانى بشركة دينا للاستثمارات الزراعية «مزارع دينا » لـ «المال » ، إن الشركة حصلت على القرض المشترك بقيمة 92 مليون جنيه لاستخدامه فى تمويل التوسعات فى الوقت الراهن . وأوضح…

شارك الخبر مع أصدقائك

نيرمين عباس

قال محمد واعر، العضو المنتدب بقطاع الإنتاج الحيوانى بشركة دينا للاستثمارات الزراعية «مزارع دينا » لـ «المال » ، إن الشركة حصلت على القرض المشترك بقيمة 92 مليون جنيه لاستخدامه فى تمويل التوسعات فى الوقت الراهن .



وأوضح أنه تم الاتفاق بالفعل على إنشاء محطتين للحلب المتطور، تستوعب الواحدة منهما 1000 رأس ماشية، وقال إنه من المقرر وصول الشحنة الأولى من الأبقار البالغ عددها 2000 بقرة الشهر المقبل، فى حين ستصل الشحنة الثانية خلال الربع الثالث من العام المقبل .

وأعلنت شركة القلعة، فى بيان لها أمس، أن «مزارع دينا » قامت بتأمين التمويل اللازم لتوسعة منشآتها بقطاع الألبان، وحصلت على قرض مشترك بقيمة 92 مليون جنيه من البنك الأهلى المتحد والبنك العقارى المصرى العربى، والمصرف المتحد .

وأشار واعر إلى أن «مزارع دينا » تستهدف من خلال تلك التوسعات رفع معدلات الإنتاج من 65 إلى 80 ألف طن ألبان سنوياً، يتم تسويقها بالكامل فى السوق المحلية، كما تستهدف على المدى الطويل رفع عدد رؤوس الماشية إلى 15 ألف رأس بالتزامن مع زيادة عدد المحطات .

وتمتلك مزارع دينا أكثر من 13 ألف رأس ماشية وهى أحد المشروعات التابعة لمجموعة جذور، إحدى الشركات الاستثمارية التابعة لشركة القلعة فى القطاع الزراعى والصناعات الغذائية .

شارك الخبر مع أصدقائك