مركز لوجيستي لـ«OCL» باستثمارات 200 مليون جنيه

مركز لوجيستي لـ«OCL» باستثمارات 200 مليون جنيه 

مركز لوجيستي لـ«OCL» باستثمارات 200 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

10:46 ص, الأثنين, 9 مارس 15

محمد ريحان: 

أكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، حرص الوزارة على التوسع فى إنشاء مراكز لوجيستية متخصصة فى مختلف المدن والمناطق الصناعية، وقال أمس، خلال افتتاحه المرحلة الثانية من المركز اللوجيستى التابع لشركة «O C L» – احدى شركات مجموعة باراديس كابيتال – باستثمارات تصل الى 200 مليون جنيه، لتخزين وتوزيع المنتجات الصناعية،إن المراكز اللوجيستية تعد منافذ بيع  مباشرة للمستهلكين، إلى جانب تسهيل عملية شحن وتصدير المنتجات المحلية إلى الأسواق الخارجية.

واشار الى ان شركة «O C L» تعد احدى الشركات التى قررت استخدام التقنيات الحديثة فى توليد الكهرباء من الطاقة  الشمسية عبر شبكة من الخلايا الضوئية بقدرة 7.5  ميجـاوات مـن الـطاقـة الشمسية، وذلك بالاتفاق مع وزارة الكهرباء والطاقة، على أن يتم ضخ الفائض من التوليد الكهربائى لشبكة كهرباء مدينة العاشر من رمضان.

وقال سامر سلام، العضو المنتدب لمجموعة «باراديس كابيتال»، إن شركة «o c l» هى إحدى شركات المجموعة- وهى شركة مساهمة مصرية أوروبية -، وتمتلك مخازن بمساحات تزيد على 100 ألف متر مربع على مستوى المحافظات، منها 60 ألف متر مربع فى العاشر من  رمضان، لافتا الى أن الشركة تقدم أنظمة تخزين رأسية  فضلا عن الكثير من الخدمات المضافة، مثل إدارة المخازن للغير، وإعادة التعبئة والفرز والباركود ، عبر استخدام أحدث نظم إدارة المخازن «SAP».

واشار إلى أنه روعى فى تصميم المخازن الحفاظ علي البيئة باستخدام  أحدث وسائل الرفع والأوناش الكهربائية، والاعتماد على الضوء الطبيعى لترشيد الكهرباء.

وأشار إلى أنه نتيجة امتلاك الشركة أحدث تقنيات التحميل والتفريغ الحديثة، فإنه أصبح بالإمكان تفريغ الحمولات الكبيرة  فى أقل من عشرين دقيقة، مع وجود 50 بوابة للمخازن، مما يسهل التفريغ والشحن  فى أوقات قياسية.

وأشار إلى انه ولأول مرة ستقوم الشركة بمعاونة الشريك الأوروبى بتوليد نحو 7.5 ميجاوات كهرباء طاقة شمسية، عبر شبكة من الخلايا الضوئية على سقف المركز اللوجيستى.

وكشف عن قيام مجموعة باراديس كابيتال، بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركتى سول للاستشارات وإتش دبليو لتكنولوجيا الطاقة الشمسية الألمانيتين، وذلك لإنشاء شركة متخصصة فى الاستشارات الهندسية والتورايدات والإنشاءات، تعمـل فى مجـال الطاقة النظيفة تحت اسـم «ناسكى»، وتقوم بخدمة افـريقيا والـشرق الاوسـط، وتقوم بالنقل المعرفى لهذا التخصص للسوق المصرية.

جريدة المال

المال - خاص

10:46 ص, الأثنين, 9 مارس 15