مركز دبي المالي : 2 مليار دولار أقساط إعادة التأمين في 2019

مركز دبى به 100 شركة تأمين وإعادة مسجلة

مركز دبي المالي : 2 مليار دولار أقساط إعادة التأمين في 2019
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:47 ص, السبت, 13 يونيو 20

أعلن المركز المالى الدولى الرائد فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا (MEASA) ، عن أداء مستدام فى قطاع إعادة التأمين.

وأشار تقرير النمو فى دبى الى أن قطاع إعادة التأمين حقق نموا قدره  17.4 ٪ فى عام 2019 إلى ما يقرب من 2 مليار دولار إجمالى أقساط إعادة تامين مكتتبة وهو ما يمثل أعلى حجم من أقساط الإعادة على الإطلاق فى السوق ، مما عزز مكانة المركز كرائد لإعادة التأمين فى المنطقة.

وأعلن مركز دبى المالى تحقيق مليار و732 مليون درهم أقساط إعادة تأمين فى الربع الأول 2020
أى توازى 472 مليون دولار وهو أكبر رقم حققه المركز على مستوى القطاع فى تاريخه.

البحرى والطيران والنقل والصحة أبرز فروع إعادة التأمين

تغطى الأقساط مجالات مختلفة بما فى ذلك البحرى والطيران والنقل والصحة وتلف الممتلكات والمسؤولية ، إلى جانب قطاعات أخرى.

وقد تميز هذا النمو من خلال شركات إعادة التأمين ، وأفراد التغطية ، وإدارة

الوكلاء العامين ، وسماسرة إعادة التأمين ، مما يعطى الأولوية لبيئة الأعمال الديناميكية والفعالة لمركز دبى المالى العالمي.

واشار التقرير إلى أنه خلال السنوات الـ 16 الماضية ، برز “دبى المالى العالمى” كمركز رائد لإعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ودبى المالى الآن موطن لأكثر من 100 شركة مسجلة للتأمين وإعادة التأمين والشركات المقيدة والكيانات المرتبطة بالتأمين تخدم السوق ، بما في ذلك ثلاث من أكبر خمس شركات تأمين عالمية.

تعرف على أبرز شركات إعادة التأمين العالمية فى دبى

جذب المركز بما في ذلك Munich Re و Lloyd’s و Berkshire Hathaway Specialty و RGA و Korean Re و AIG وزيورخ و Marsh و AON.

 قال السيد عارف أميرى ، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز دبي المالي العالمي ، “إن أداءنا القوى فى قطاع إعادة التأمين في الربع الأول من عام 2020 وطوال عام 2019 نابع من التزامنا الطويل الأمد تجاه هذا القطاع. على الرغم من توفير أكثر الأطر القانونية والتنظيمية التي أثبتت جدواها لقادة التأمين وإعادة التأمين في المنطقة ، فإن نهجنا يسمح أيضًا للشركات الناشئة InsurTech بالتعاون مع كبار قادة إعادة التأمين في مركز دبي المالي العالمي لتلبية متطلبات الغد.

نركز على التحول الرقمى فى الخدمات المالية

وأشار أميرى الى أنه “كجزء من تركيزنا على تشكيل مستقبل التمويل ، نحن نتبنى والتعاون  والمواهب التي يمكن أن تؤدي إلى تغييرات واسعة النطاق فى القطاع وإنشاء الجيل القادم من المتخصصين في الخدمات المالية.

وأكد الرئيس التنفيذى لمركز دبى العالمى أن هذا مهم بشكل خاص حيث يستمر مما يتطلب منا أن نكون في وضع يمكنها من تلبية متطلبات الصناعة المتطورة ، مما يؤكد التزامنا بقيادة نمو قطاع إعادة التأمين في المنطقة “.