سيـــاســة

مركز حقوقي ينفي استهداف محلات الأقباط في المنيا

ايلاف: نفي مركز الحريات والحصانات لحقوق الانسان بالمنيا استهداف محلات لاقباط بالمنيا وتحطيمها. وقال المركز في بيان له أنه تم تشكيل لجنه تقصى حقائق حول أستهداف المتظاهرين التابعين للرئيس المعزول محمد مرسى بعض المحلات والشركات الخاصة بالمسيحين وتبين للجنه بأن…

شارك الخبر مع أصدقائك

ايلاف:

نفي مركز الحريات والحصانات لحقوق الانسان بالمنيا استهداف محلات لاقباط بالمنيا وتحطيمها.

وقال المركز في بيان له أنه تم تشكيل لجنه تقصى حقائق حول أستهداف المتظاهرين التابعين للرئيس المعزول محمد مرسى بعض المحلات والشركات الخاصة بالمسيحين وتبين للجنه بأن الصور والفيديوهات التى تم نشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وبعض المواقع الإخبارية بوجود علامات X باللونين الأحمر والأسود والادعاء بأن تلك المحلات التي يرمز لها بالأحمر تابعه للمسيحين والأسود لمسلمين تمهيدا للاعتداء عليها وتحطيمها غير دقيقه .

واتضح للجنه بأن هناك عدد 4 محلات فقط لا غير بشارع مديريه الصحة موجود عليه تلك العلامة وأنها موجوده منذ فترة وليست وليده الأن كما أنها جميعا تخص مسيحين سواء الموجود عليها اللون الأحمر أو الأسود وبسؤال بعض جيران المنطقه أكدوا أن هذه العلامات موجوده منذ مده ولا يعرفون من وضعها .

واستنكر الأهالي ما تم بثه بأن هذه العلامات مقصود بها اتلاف وكسر محلات المسيحين كما أشار أهالي المنطقة من المسلمون بأنهم لن يسمحوا لأى شخص مهما كان بأن يقوم بإتلاف محل لمسيحى بالشارع وأنهم سوف يقفون بالمرصاد لأى شخص يحاول ذلك كما أستهجن الاهالى محاولات بث الرعب والفتنه الطائفية بالمنيا .

وأكدوا أن الجميع خرج يوم 30 يونيو سواء مسلمين أو مسيحين ضد نظام الأخوان ولو صحت تلك الادعاءات الكاذبه لكان المتظاهرين أتلفوا كل المحلات سواء لمسلمين أو أقباط.

وناشد المركز الجميع بأن يتوخوا الدقه حتي لاتقع فتنه طائفيه لا يعلم غير الله ما يمكن أن تتسبب به.

شارك الخبر مع أصدقائك