سيـــاســة

“مركز حقوقى” ينتقد أمام الأمم المتحدة وضع حقوق الإنسان بمصر منذ تولى “مرسى” الحكم

:ona قدّم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان مداخلة شفهية أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، أعرب فيها عن قلقه حيال تردي أوضاع حقوق الإنسان في مصر منذ بدء فترة رئاسة الدكتور محمد مرسي.    بهي الدين حسن واستند المركز في…

شارك الخبر مع أصدقائك

:ona
قدّم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان مداخلة شفهية أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، أعرب فيها عن قلقه حيال تردي أوضاع حقوق الإنسان في مصر منذ بدء فترة رئاسة الدكتور محمد مرسي.
 
 بهي الدين حسن

واستند المركز في هذه المداخلة ،على تقييم عدد كبير من منظمات حقوق الإنسان المصرية المستقلة لحالة حقوق الإنسان في مصر خلال الـ8 أشهر الأولى لرئاسة مرسي, وأكد حدوث ثلاث أزمات رئيسية متعلقة بحقوق الإنسان خلال هذه الفترة.. الأولى تنطوي على قرارات أصدرتها السلطات التنفيذية تقوض استقلال القضاء واحترام أحكامه.

والثانية تتعلق باستهداف حرية الرأي والتعبير من خلال الهجمات والدعاوى القضائية التي يتعرض لها الصحفيين والإعلاميين، والثالثة هي انتهاك حق التجمع والتظاهر السلمي. وأوضح مركز القاهرة أن هذه الأزمات لا تزال مُعلقة دون حل، كما أكد المركز “أن استمرار فشل الحكومة في تنفيذ إصلاحات جذرية ودائمة لتحسين وضع حقوق الإنسان في مصر لن يؤدي إلا إلى المزيد من الصراع”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »