اقتصاد وأسواق

مركز بحوث الصحراء يدعم مزارعي الزيتون بمطروح

بالتزامن مع بدء موسم الجني

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور عبد الله زغلول القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء، أن المركز يقدم كافة أوجه الدعم لمزارعي محصول الزيتون بمحافظة مطروح، وخاصة بالتزامن مع بدء موسم جني ثمار المحصول، الذي تشتهر به المحافظة، وزيادة إنتاجه، وإقبال المزارعين على المعاصر، لاستخلاص الزيت.

وأشار زغلول إلى أنه تم تشغيل معصرة وحدة الإنتاج الزراعي بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، التي تستقبل ثمار الزيتون وتحولها إلى زيت لصالح المواطنين بمقابل رمزي قدره 60 قرشا للكيلو، وذلك دعما من مركز بحوث الصحراء لأهالي ومزارعي المحافظة.

اقرأ أيضا  «هيئة الدواء»: صياغة دستور الأدوية المصري بعد مراجعة الدساتير العالمية

وأوضح القائم بأعمال رئيس المركز، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيادة دعم المزارعين في المحافظات الحدودية والنائية، لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة بها.

ولفت إلى أن مجال زراعة الزيتون والصناعات القائمة عليه، يعد من الفرص الاستثمارية الواعدة، والتي توفر فرص العمل، وله فوائد بيئية وصحية واقتصادية كبرى، فضلا عن ان محصول الزيتون من المحاصيل التي تتحمل درجات ملوحة المياه، مما يعطيه ميزة نسبية في ظل ندرة الموارد المائية.

اقرأ أيضا  الكهرباء : آخر مهلة لتلقي طلبات التحول من الممارسات إلى العدادات الكودية غدا الإثنين

وقال زغلول إن معصرة الزيتون، بوحدة الإنتاج الزراعي بمطروح، تم تجهيزها وتحديثها، حيث تستقبل جميع المزارعين، وتنفذ كافة العمليات الخاصة بانتاج الزيت بداية من عمليات غسيل الثمار وإزالة المخلفات، نهاية بفصل الزيت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »