سيـــاســة

مركز المعلومات يطور دراسة مصر 2030 لوضع استراتيجية قومية

أ ش أ كشف الدكتور ياسر علي رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء ان المركز يقوم حاليا على إجراء تطوير للدراسة الخاصة بمصر حتى عام 2030 من خلال حوار مجتمعي لوضع استراتيجية قومية للدولة خلال المرحلة المقبلة تحقق ما يتمناه الشعب…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

كشف الدكتور ياسر علي رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء ان المركز يقوم حاليا على إجراء تطوير للدراسة الخاصة بمصر حتى عام 2030 من خلال حوار مجتمعي لوضع استراتيجية قومية للدولة خلال المرحلة المقبلة تحقق ما يتمناه الشعب المصري.

 
  ياسر علي

وقال على خلال مؤتمر صحفي عقده علي هامش المنتدي الرابع لمراكز الفكر بمنظمة دول التعاون الاسلامي،  إن المركز يهتم بالقضايا الاقتصادية والاجتماعية السياسية ، حيث يقوم من خلال دراسته وابحاثه واستطلاعات الرأى التى يجريها،  بمد متخذى القرار السياسى بالرؤى والافكار الازمة له لصنع القرار .

وأوضح ان منظومة الدعم في مصر تحتاج الي ترشيد وضمان وصوله الي مستحقيه مشيرا الي ان المركز قام من خلال دراسة حديثةبالكشف عن ان نحو 20% من الاسر المصرية الاكثر احتياجا ليس لديها بطاقات تموينية ولهذا كانت احد اهم توصيات المركز ان تحصل هذه الاسر علي الكروت الذكية في مجال الخبز و الوقود بما يساهم فى توظيف اموال الدولة للفئات الاكثر احتياجا.

وحول ما تردد عن اعتراض مجلس الوزراء فى وقت سابق عن استطلاع للمركز عن اداء الرئيس خلال 60 يوما من توليه مهام منصبة ، ونفي على ماتردد موضحا ان الاعتراض كان على تركيز الدراسة علي بعض الجوانب دون اخري فضلا عن استنتاج البعض لنتائج بناء علي الدراسة لم ترد بها.

واشار الي ان نتائج كافة الاستطلاعات التى انتجها مركز المعلومات خلال المرحلتين الاولي و الثانية للانتخابات الرئاسية كانت موضوعية وعلمية تماما.

لافتا الى إجراء حاليا دراسة عن ثقة المواطنين فى الاداء الاقتصادي للدولة وسيتم اعلانها خلال الفترة المقبلة.

واكد ان الاقتصاد المصري ريعي وبه عيوب هيكلية ولا يعتمد عل القيمة المضافة او التصنيع و ان التحول الي اقتصاد معرفي يحتاج الي فترة و لن يتحقق خلال فترة وجيزة .

وأاشار إلى ان المركز قدم رؤية واضحة لمواجهة عمليات التهريب فى السولار فى اطار مساهمته فى حل المشاكل الاقتصادية و الاجتماعية التى يواجهها المجتمع حاليا و منها استخدام اجهزة”جى بى اس ” هِ? لسيارات نقل الوقود فضلا عن وضع اجهزة حديثة لمراقبة خزانات الوقود بالمحطات.

واوضح ان المركز يعمل حاليا علي اقامة شبكة للتواصل مع كافة الاجهزة المصرية التي لديها قواعد بيانات منها جهاز الاحصاءو المجالس القومية المتخصصة فضلا عن تدريب كوادر فى مجال تحليل البيانات للوصول الي افضل النتائج .

وأكد على انه في منصبه كرئيس للمركز لا يتحدث باسم فئة معينة او فصيل سياسي و ان كافة الابحاث و استطلاعات الراي التي يجريها المركز تتم بحيادية و بطرق علمية بحتة مشيرا الي عمله فى مجال الادارة منذ ما يزيد عن 10 سنوات و بعيد تماما عن مجال الطب و غير مقيد فى كشوف المشتغلين بنقابة الاطباء

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »