الإسكندرية

مرشحو الغرفة التجارية بالإسكندرية يحثون التجار على المشاركة الانتخابية

أبدى عدد من أعضاء قائمة "نبض التاجر" عدم رضاهم عن بعض الممارسات التى تتم فى الشوارع

شارك الخبر مع أصدقائك

كثف عدد من المرشحين على عضوية مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية، من جهودهم لحث وتشجيع التجار على المشاركة في الانتخابات، المقرر لها السبت القادم، بهدف الوصول لمشاركة أكبر عدد ممكن من منتسبي الغرفة في هذا الاستحقاق.


وتشهد الشوارع الحيوية بمدينة الإسكندرية، خاصة وسط البلد بمنطقة المنشية ومحطة الرمل ومحيط مقر الغرفة التجارية، تركيب لافتات ودعاية انتخابية للمرشحين الذين يتوزعون على قائمتين، فضلا عن عدد قليل من المستقلين .

وعلى مدار الأيام الماضية أبدى عدد من أعضاء قائمة “نبض التاجر” عدم رضاهم عن بعض الممارسات التى تتم فى الشوارع والتى تصل لقطع اللافتات الانتخابية الخاصة بهم، معتبرين أن ذلك يتنافى مع قواعد المنافسة الشريفة .
وتتركز المنافسة الانتخابية بشكل رئيسى بين القائمة المفتوحة التى تحمل اسم “نبض التاجر”؛ والقائمة المغلقة ” تواصل وعطاء “.

وقرر المرشحون على عضوية مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية، بالقائمة المفتوحة التى تحمل اسم “نبض التاجر”؛ خوض المنافسة على بعض مقاعد المجلس وليس كل المقاعد التسعة التى تُجرى عليها الانتخابات.

وأصبحت بذلك القائمة تضم داخلها ستة أسماء فقط تم التوافق عليها فيما بينهم بعد تواصلهم مع عدد من المرشحين وذلك في مواجهة ستكون متوقعة مع قائمة “تواصل وعطاء” التي تضم داخلها 7 أعضاء من مجلس الإدارة الحالى برئاسة أحمد الوكيل رئيس الغرفة.

وتضم تلك القائمة في عضويتها حاليا ستة مرشحين بدلأ من 5، يتصدرهم أشرف مصطفى سلامة، رئيس شعبة الأدوات الكهربائية، والدكتور سمير صديق، عضو مجلس إدارة شعبة الصيدليات بجانب خالد سليمان فهمي، وجابر محمد محمود عثمان، وحازم مصطفى المنوفي، نائب رئيس شعبة البقالة والعطارة وأضيف إليهم عبد الناصر فرحات من شعبة التخليص الجمركى.

وكان عبد الناصر فرحات يتنافس ضمن 5 مرشحين مستقلين، وهم “خالد رمضان حسنين، سامية مصطفى السيد، محمد عبد المجيد أبو الفتوح، وناصر السيد خليل”.

وفى المقابل تشمل قائمة ” تواصل وعطاء ” المغلقة تسع أعضاء وهم أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وتضم القائمة 9 مرشحين بينهم “الوكيل” وثمانية من أكبر التجار ورجال الأعمال بالمحافظة هم “أحمد حسن، محمد المازني، أحمد صقر، شريف بقطر، عمرو مصيلحي، محمد حفني، محمد فتح الله، عمر الغنيمي”.

واستغل بعض المرشحين على القائمة شهر رمضان للتواصل مع بعض التجار وأصحاب السجلات التجارية على موائد الافطار بسبب التجمعات الكبيرة.

وأعلنت سامية مصطفى السيد – وهي من المرشحين الـ 19 لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية – مغادرتها السباق الانتخابى قبل أيام، ثم أعقبها ناصر السيد خليل بإعلانه انسحابه هو الآخر من السباق الانتخابى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »