سيـــاســة

مرسي: الاعتداء على الكاتدرائية “يستهدفني شخصيًا”

أونا: أجرى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياً مساء أمس مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أكد فيه أنه يتابع أولاً بأول تطورات الموقف مع وزير الداخلية، والأجهزة المعنية، وأنه وجه باتخاذ كافة الاجراءات الأمنية…

شارك الخبر مع أصدقائك


أونا:

أجرى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياً مساء أمس مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أكد فيه أنه يتابع أولاً بأول تطورات الموقف مع وزير الداخلية، والأجهزة المعنية، وأنه وجه باتخاذ كافة الاجراءات الأمنية لحماية المواطنين، ومبنى الكاتدرائية إزاء أحداث العنف التى شهدها محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية منذ ظهر أمس.

 

وأكد الرئيس مرسي أن الحفاظ على أرواح المصريين مسيحيين ومسلمين مسئولية الدولة ، وقال “إنني اعتبر أي اعتداء على الكاتدرائية اعتداء علي شخصيا”.

وذكر بيان صحفي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس طالب جميع المواطنين بعدم الانسياق وراء أمور تضر بسلامة واستقرار البلاد، وتُهدد الوحدة الوطنية، مُشدداً على أن الكُلَّ شركاء فى هذا الوطن.

كما وجه الرئيس بإجراء تحقيق فوري فى أحداث العباسية، وبإعلان نتائج التحقيق على الرأي العام فور اكتماله، مؤكداً أنه سيتم تطبيق القانون بكل حزم على من يثبت تورطه فى هذه الأحداث، وأنه لن يسمح لأحد بهدم الوطن.

شارك الخبر مع أصدقائك