مرسى يوافق على إعادة تخصيص 261 فدانا لشركة صناعة مواد البناء بأسيوط لإقامة مصنع أسمنت ترابى

مرسى يوافق على إعادة تخصيص 261 فدانا لشركة صناعة مواد البناء بأسيوط لإقامة مصنع أسمنت ترابى
جريدة المال

المال - خاص

5:30 م, الجمعة, 22 فبراير 13

 السيد فؤاد :
 أصدر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية  قرارا بإعادة تخصيص مساحة تصل إلى 261 فدانا بما يعادل 1097768 مترا مربعا بمنطقة الزرابي بجبل وادي سرجة بمحافظة أسيوط وذلك لصالح وزارة الصناعة والتجارة لاستخدامها في الأنشطة الصناعية وتحديدا صناعة مواد البناء والأسمنت.

 يأتي ذلك على خلفية مذكرة تقدمت بها وزارة الصناعة لمجلس الوزراء لاستصدار قرار جمهوري بإعادة تخصيص 261  فدانا من أراضى الدولة بمنطقة الزرابى بجبل وادى سرجة بمحافظة أسيوط لإقامة مصنع لإنتاج الأسمنت الرمادى، بعد أن حصلت على موافقة من عدة جهات حكومية بإعادة التخصيص.

 ومن المعروف أن  هيئة التنمية الصناعية طلبت إقامة هذا المصنع بمنطقة الزرابى، لشركة صناعة مواد البناء التي تعد إحدى الشركات الفائزة بالرخصة لإقامة المصنع فى المزايدة العلنية فى عام 2007 بمعرفة الهيئة ووافقت المحافظة على إقامة المصنع بهذه المنطقة.

 وفي نفس السياق أكدت الشركة القابضة للغازات أن المشروع لا يتعارض مع خطتها في استكشف الغاز بالمنطقة ، في الوقت الذى قامت فيه الشركة بإجراء تجارب التشغيل وبلغت الاستثمارات على أرض الواقع قرابة مليار جنيه ويوفر 1300 فرصة عمل وبطاقة إنتاجية 1.5 مليون طن أسمنت رمادى سنوياً وهو ما يساعد على سد فجوة صناعة الأسمنت فى مصر.

 وفي نفس السياق وافق الدكتور مرسي على إعادة تخصيص مساحة 24 .9 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة وتقع بالمنطقة الصحراوية شرق النيل لصالح محافظة سوهاج لاستخدامها في إقامة مجزر متطور وملحق به محجر بيطري لاستقبال وذبح الحيوانات المحلية والمستوردة.

 جاء ذلك بناء على عدة طلبات تقدمت بها محافظة سوهاج للمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ووافق على عملية التخصيص مجلس الوزراء .

 

 
.

جريدة المال

المال - خاص

5:30 م, الجمعة, 22 فبراير 13