الإسكندرية

«مطروح» تستعد لحملات ضبط ممارسات بعض سائقى الميكروباص

يسعى عدد من الجهات المعنية بمحافظة مطروح على ضبط اقاع منظومة الميكروباص بببعض مناطق المحافظة، والتصدى لأى تجاوز ضد المواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

يسعى عدد من الجهات المعنية بمحافظة مطروح، لضبط إيقاع منظومة الميكروباص ببعض مناطق المحافظة، والتصدى لأى تجاوز أو ممارسات سلبية مع المواطنين.

ويأتى ذلك مع وجود شكاوى مختلفة من بعض المواطنين فى مناطق بالمحافظة سواء فى تغيير خطوط السير أو مناطق تحميل الركاب.

وقالت مصادر بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمحافظة مطروح، إن هناك شكوى مقدمة من المواطنين أهالى منطقة وقرية رأس الحكمة من سائقى الميكروباص على الطريق الدولى.

وأضافت المصادر أنه تم التنسيـق مـع رئيس الوحــدة المحليــة لقريـة رأس الحكمة، حيث قام بتكليف عـدد ( ٢ ) من موظفي الوحدة المحلية بالقيام بمراقبة تحميل السيارات الأجرة داخل منطقة السوق وخارج القرية علي الطريق الدولي.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الأجراء يأتى بهدف الوقوف علي التزام السيارات الأجرة العاملة على خط رأس الحمكة بتحميل الركاب من داخل القرية بمنطقة السوق وذلك لحين الانتهاء من إنشاء الموقف الجديد بمنطقة السوق بجوار محطة السكة الحديد.

وفى سياق متصل قام مشروع المواقف الموحدة ورجال للمرور حملات تفتيشية على شارع الكورنيش بمدينة مرسى مطروح قبل أسبوعين لمراجعة مدى التزام سائقى سيارات الميكروباص بخط السير ومنع أي تجاوزات.

جاء ذلك بعدما تلاحظ قيام بعض السائقين غير المصرح لهم بالعمل على الكورنيش فى بعض الأحيان بعدم الالتزام بخط السير للمناطق الداخلية بالمدينة، خاصة بعض مناطق شرق المدينة.

ويأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح بمراجعة تراخيص جميع سيارات الأجرة على كورنيش المدينة، مع التشديد على الالتزام بخط السير المعتمد وإلزام السيارات غير المصرح لها بالعمل على الكورنيش بالالتزام بخط السير للمناطق الداخلية بالمدينة ، خاصة مناطق شرق المدينة بالكيلو 4 و7 و8 وتخفيف المعاناة عن المواطنين مع الإقبال السياحي المتزايد على المحافظة.

وتشهد مدينة مرسى مطروح، إقبالا كبيرا من المصطافين عادة خلال أشهر الصيف، فى عدد من محافظات الجمهورية ؛ للاستمتاع بشواطئها الجذابة وجوها المعتدل، إلا أن بعض السلبيات ظهرت بسبب سائقى سيارات الميكروباص.

الإقبالا الكبير من المصطافين يؤدي لحدوث بعض الممارسات غير المنضبطة

وقد تؤدي هذه الكثافات لحدوث بعض الممارسات غير المنضبطة من قبل بعض السائقين أو القائمين على بعض سيارات الأجرة، أو محاولات استغلال الركاب والمصطافين كعدم التزام بعض سائقى سيارات الميكروباص بخط السير المقرر.

وقام المهندس محمد القط مدير عام مشروع المواقف الموحدة بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور ومراجع التشغيل بالمشروع، بحملات تفتيشية مكثفة على شوارع الكورنيش بالمدينة مؤخراً ، للوقوف على مدى التزام سائقى السيارات الأجرة بالعمل على الخطوط الرئيسية وضبط تجاوزات السيارات العاملة علي الكورنيش بدون تصريح مسبق من إدارة المشروع، مما أسفر عن تحرير 70 محضر مخالفة خط سير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال السيارات المخالفة فى هذا الشأن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »