بورصة وشركات

مرسى علم تكشف التفاصيل المالية لعقد إدارة قرية بدوية السياحية

مرسي علم للتنمية السياحية تكشف التفاصيل المالية لعقد شركة بست البحر الأحمر لإدارة الفنادق

شارك الخبر مع أصدقائك

أفصحت شركة مرسى علم للتنمية السياحية عن تفاصيل الاتفاق المالى للعقد المبرم مع شركة بست البحر الأحمر لإدارة الفنادق بخصوص إدارة قرية بدوية السياحية.

وقالت مرسى علم فى إفصاح تفصيلى مرسل للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء إن الطرفين اتفقا على سداد شركة الإدارة مبلغ وقدره 7 ملايين جنيه سنويا من الأرباح متوسط سبع سنوات وما زاد على ذلك يتم احتسابه مناصفة بين الطرفين.

وأضافت مرسى علم أن تكلفة عملية رفع كفاءة الفندق بتكلفة اجمالية تصل إلى عشرة ملايين جنيه تقريبا تتحمل منهم شركة الإدارة 70% وتصخم على ثلاثة سنوات بعد السنة الأولى.

وأعلنت شركة مرسى علم فى وقت سابق عن إسناد إدارة قرية بدوية السياحية إلى شركة بست البحر الأحمر، لإدارة الفنادق لمدة 7 سنوات تنتهى عام 2027.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إنها وقعت اتفاق مع شركة بست البحر الأحمر لإدارة القرية ورفع كفاءتها خلال الفترة من 1 يوليو إلى 31 ديسمبر 2019 على أن يبدأ التشغيل ابتداء مع أول يناير 2020 ولمدة سبع سنوات.

وتقدمت شركة  كارينو للسياحة فى ديسمبر الماضى، بعرض إيجار للقرية لمدة سبع سنوات، وقالت الشركة آنذاك إنها ستدرس هذا العرض.

وقالت شركة مرسى علم في عام 2016 إنها بصدد إنشاء مشروع سياحى للطبقة المتوسطة بالساحل الشمالى بتكلفة استثمارية قدرها 70 مليون جنيه وينتهى خلال ثلاث سنوات.

وقالت الشركة آنذاك إنها اشترت قطعة الأرض اللازمة للمشروع فى الكيلو 140 إسكندرية – مطروح على مساحة 2 فدان، بمنطقة سيدى عبد الرحمن بالساحل الشمالى بتكلفة 6 ملايين جنيه، مشيرة إلى أنها دخلت فى مرحلة إجراءات تقنين قطعة الأرض من قبل محافظة مظروح.

وأضافت الشركة إن الرسومات الهندسية الخاصة بالمشروع، أسفرت عن إنشاء 130 وحدة سكنية، إضافة إلى 90 غرفة فندقية.

صندوق البنك الأهلى

ورفعت الشركة رأسمالها المصدر والمدفوع خلال عام 2017، وسددت من خلالها مديونية قديمة لصالح البنك الأهلى المصرى.

وقالت مرسى علم فى أبريل 2018 إنها استخدمت 10.4 مليون جنيه في سداد دفعة من قرض البنك الأهلي في أغسطس 2015، و15 مليون جنيه نظر ملحق عقد التسوية الخاص بالبنك الأهلي في ديسمبر 2016.

كما استخدمت 4.4 مليون جنيه للاستثمار فى شراء أسهم بشركة الأهرام للطباعة والتغليف، ولم يتبق من حصيلة الاكتتاب سوى 183.14 ألف جنيه بالحساب الجاري للشركة.

وأظهرت القوائم المالية لشركة مرسى علم خلال 2018 تضاعف خسائرها أكثر من سبع مرات بنسبة 738% على أساس سنوي.

وسجلت الشركة خسائر بلغت 2.8 مليون جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر 2018  مقابل خسائر بلغت 338 ألف جنيه خلال عام 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »