بنـــوك

«مراكز للتنمية العقارية» تقترب من توقيع قرض بقيمة 1.6 مليار جنيه

مع تحالف مصرفى يقوده البنك الأهلى المصرى

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت شركة مراكز للتنمية العقارية، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، مذكرة الشروط والأحكام للحصول على قرض بقيمة تصل إلى 1.6 مليار جنيه، من تحالف مصرفى محلى يقوده البنك الأهلى المصرى.

وقالت مصادر مصرفية مطلعة على تفاصيل الصفقة، إنه تم الانتهاء من النموذج المالى للمشروع محل التمويل، والاتفاق على جميع الضوابط التفصيلية للقرض تمهيدا لصياغة العقود النهائية وتوقيعها خلال الأسابيع المقبلة.

5 إلى 7 سنوات مدة السداد

وأضافت لـ«المال» أن البنوك المشاركة التى من بينها تنمية الصادرات والتنمية الصناعية والعقارى المصرى، تقوم حالياً بجمع موافقاتها الداخلية على القرض المقرر أن يتم منحه لفترة تترواح بين 5 إلى 7 سنوات.

اقرأ أيضا  بنك ناصر يطلق مبادرة لتعديل الموقف الائتماني لمديني النفقة

توجيه المبلغ لاستكمال «ديستريكت 5» بالقاهرة الجديدة

وأوضحت أن الشركة ستعتمد على القرض فى سداد تمويل معبرى كانت قد حصلت عليه بقيمة 500 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الماضى، على أن يتم توجيه المتبقى للإنفاق على مشروعها السكنى «ديستريكت 5» بالقاهرة الجديدة

ويعرف القرض المعبرى «Bridge Loan» بأنه قصير الآجل، تتراوح مدته فى الغالب بين 6 أشهر وعام ويتم منحه لحين تدبير التمويل الأساسى، والذى يستخدم فى سداد القرض المعبرى بفوائده، ومقابلة جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع.

اقرأ أيضا  سعر الدينار الكويتي اليوم الجمعة 18-9-2020 في مصر

ويمثل «ديستريكت 5» الشق السكنى لمشروع مول القطامية، وتتجاوز التكلفة الاستثمارية لكلا المشروعين نحو 5 مليارات جنيه، حسب بيانات الموقع الإلكترونى لشركة مراكز على الإنترنت.

كانت «مراكز» وقعت نهاية أغسطس الماضى، تسهيل ائتمانى بقيمة 1.5 مليار جنيه من بنوك مصر، والقاهرة، والعربى الأفريقى الدولي، ومصر إيران للتنمية، والمصرف العربى الدولي، بغرض استكمال إنشاءات القطامية مول الذى يخدم أحياء المعادي، والمقطم، ومصر الجديدة، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة.

اقرأ أيضا  مصرف أبوظبي الإسلامي يوقع مذكرة تفاهم مع بنك لئومي الإسرائيلي

وبدأت «مراكز» عملها فى السوق المصرية من خلال تدشين «مول العرب» الشهير عام 2010، ويتراوح حجم استثماراتها فى الوقت الحالى بين 17 إلى 20 مليار جنيه.

وتعد مجموعة فواز الحكير إحدى الشركات متعددة الجنسيات التى تأسست بمدينة الرياض عام 1990، ويتجاوز عدد موظفيها 15 ألفًا، ولديها فروع فى 18 دولة حول العالم، ويبلغ حجم إيراداتها السنوية 2.2 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »