عقـــارات

«مراكز» تضخ 500 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية بالنصف الثانى من العام

قال أحمد بدراوى أن الشركة أنهت تأجير نحو %70 من إجمالى المساحات التأجيرية بمول طنطا لعدد كبير من الماركات والعلامات التجارية التى تدخل محافظات الدلتا للمرة الأولى

شارك الخبر مع أصدقائك

على هامش جولة تفقدية لمشروعها فى طنطا
الشركة أنهت تأجير 70 % من «مول طنطا» وافتتاحه خلال عيد الأضحى

أحمد بدراوى: التعاقد مع 100 علامة تجارية.. و1.2 مليار جنيه تكلفة التنفيذ

كشف أحمد بدراوى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مراكز للاستثمار العقارى، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، أن الشركة تعتزم ضخ 500 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية لمشروعاتها خلال النصف الثانى من 2019.

جاء ذلك فى تصريحات لـ«المال» على هامش جولة تفقدية نظمتها الشركة لمشروع مول طنطا.
وأشار إلى أن الشركة أنهت تأجير نحو %70 من إجمالى المساحات التأجيرية بمول طنطا لعدد كبير من الماركات والعلامات التجارية التى تدخل محافظات الدلتا للمرة الأولى.

وأوضح أن الشركة تعتزم افتتاح المول خلال عيد الأضحى بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وعدد كبير من المسئولين وكبار الشخصيات العامة، خاصة أن المول يعد أول مركز تجارى ضخم بمحافظات الدلتا، ويسهم فى تلبية احتياجات قاطنى المحافظة، والذين يضطرون للتوجه إلى القاهرة لعدم وجود مراكز تجارية وخدمات ترفيهية.

وأضاف أن الشركة أنهت الأعمال الإنشائية وتنفيذ المول قبل مرور عامين من صدور الرخصة وتحديداً فى 18 شهرا بما يعكس جدية الشركة، ورغبتها فى سرعة التنفيذ وتلبية احتياجات مواطنى المدينة.


■ توقيع عقد «مول المنصورة» قريبا.. وافتتاح «القطامية» فى 2021

■ الانتهاء من المرحلة الثانية من مول العرب ونسبة التأجير بين 70 إلى %80

وأوضح أنه تم التعاقد مع حوالى 100 علامة تجارية بإجمالى 140 محلا فى المول، مشيراً إلى أن مساحته الإجمالية 135 ألف متر بما يعادل 33 فدانا تبلغ مساحة المبانى 60 ألف متر والمساحة التأجيرية الصافية 40 ألف متر، ويضم 7 سينمات وهو مشابه بالكامل لمول العرب بأكتوبر.

وأشار إلى أن المجموعة ضخت 1.2 مليار جنيه استثمارات فى مول طنطا، وأن تمويل المشروع يعتمد على التمويل الذاتى بنسبة %50 الباقى تمويل بنكى.
ولفت إلى أن المول شأنه شأن المشروعات التجارية الكبرى والتى سيتم تحصيل الإيرادات المتوقعة منها عقب 10 إلى 12 سنة تشغيل.

ونوه بالانتهاء من المرحلة الثانية من مول العرب بمساحة إيجارية 40 ألف متر مربع باستثمارات مليار جنيه ليصل إلى 150 ألف متر مربع حاليا.
وأوضح أن الشركة ضخت مليار جنيه فى توسعات مول العرب ونسبة التأجير به حاليا تتراوح بين 70 و%80 وتم افتتاح %50 من تلك المحال.

وأضاف أن الشركة تعتزم خلال أسبوعين توقيع عقد مول المنصورة والمقام على 47 فدانا ليصبح ثانى توسعات الشركة بالمحافظات، مشيرا إلى أنه تم دفع مبلغ جدية الحجز ومدة التنفيذ 3 سنوات وسيصبح بحسب المساحة أكبر من مول طنطا.

وأشار إلى أن الشركة بدأت تنفيذ مول القطامية المقام على مساحة 100 فدان منذ 6 أشهر، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمول 4 مليارات جنيه، وتستهدف الشركة افتتاحه فى 2021، لافتا إلى أن الشركة أنهت عمل كبارى تصل المول بشارع التسعين وطريق السويس مباشرة.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن من 25 إلى %30 من إجمالى المول، مشيرا إلى أن مشروع ديستريكت فايف السكنى المقام على 100 فدان بالقطامية الجديدة حقق مبيعات فاقت المليار جنيه، وقامت الشركة بتسويقه العام الماضى وستطرح أعمال مقاولات جديدة بالمشروع.

وكشف عن تعاقد الشركة مع «حسن علام» لتنفيذ الأبراج السكنية بمشروع «أيون» بأكتوبر، مضيفا أن الشركة مهتمة بالحصول على أراضٍ فى العاصمة الإدارية الجديدة فى المرحلة المقبلة.

وأوضح أن إستراتيجية الشركة منذ 2015 تنفيذ مراكز حيوية نابضة فى العديد من المحافظات التى تحتاج بالفعل إلى مراكز تجارية وخدمية تخلق قيمة مضافة وتسهم فى تشغيل الآلاف من الأيادى العاملة من أبناء المحافظات.

وقال إن الشركة نفذت مول طنطا بعد دراسات وافية، وفور طرحها الفكرة على السلاسل التجارية والماركات التى تعمل معها رحبت بذلك وأعلنت عزمها التعاقد، وهو ما ظهر فى تأجير %70 من المول قبل افتتاحه.
وأشار إلى ارتفاع أسعار الإيجارات للوحدات السكنية بالمناطق المحيطة بالمول عقب إنشائه لتصبح من 500 إلى 4000 جنيه شهريا، وزادت أسعار المبانى السكنية بنسبة %200.

ولفت إلى أن الشركة تعتمد بنسبة 60 إلى %70 على العمالة من أبناء المحافظة للمول لزيادة شعور الانتماء، وتم تدريبهم وتأهيلهم بأعلى مستوى للخروج بكوادر مميزة، ويبلغ حجم العمالة المباشرة وغير المباشرة للمول أكثر من 10 آلاف عامل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »