اقتصاد وأسواق

مذكرة من الغرف التجارية لرئيس الوزراء لحل أزمة السولار

كتبت:دعاء حسنى ومحمد مجدى:  قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالأتحاد العام للغرف التجارية أن أزمة نقص السولار مستمرة إلى الان، مقدرا حجم نقص المنتج بما يتراوح بين 30 إلى 40% بكافة محافظات الجمهورية.     هشام قنديل وأشار…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت:دعاء حسنى ومحمد مجدى:

 قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالأتحاد العام للغرف التجارية أن أزمة نقص السولار مستمرة إلى الان، مقدرا حجم نقص المنتج بما يتراوح بين 30 إلى 40% بكافة محافظات الجمهورية.

 

 
هشام قنديل

وأشار الزينى خلال الإجتماع الذى تعقده الشعبة الان بحضور عدد من الشعب النوعية ابرزها شعبة المواد الغذائية والثروة الداجنة وحركة مواطنين ضد الغلاء لمناقشة تاثير أزمة نقص السولار وإنعكاسها على أرتفاع اسعار السلع  والمنتجات  بالسوق المحلى، أن أسعار مواد البناء من حديد واسمنت شهدت ارتفاعات تبلغ نحو 40%، و100% على التوالى بسبب أزمة السولار وعوامل اخرى بدون أى تدخل من الدولة للسيطرة على الاسعار.

 وكشف  الزينى فى تصريحاته لـ”المال” أنه سيتم رفع مذكرة رسمية بالتوصيات التى ستخرج من إجتماع اليوم إلى هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية، للتحرك بشأنها.

 وفى سياق متصل أشار احمد يحى رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أزمة نقص السولار، أدت إلى تأخير توصيل سيارات النقل البضائع إلى التجار، مما دفع البعض منهم إلى تخزين السلع ، والبعض الاخر أتجه إلى رفع أسعار السلع الغذائية.

 وأكد أن أزمتى نقص السولار وارتفاع اسعار الدولار مقابل الجنيه أدى إلى حدوث أرتفاعات فى اسعار السلع الغذائية بما يصل إلى 30%.

شارك الخبر مع أصدقائك