بنـــوك

مذكرة تفاهم بين «المركزي» و«دبي للخدمات» لتسهيل مهام الرقابة ومكافحة الجرائم المالية

وقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي من الجانب الإماراتي براين ستيروالت عن سلطة دبي للخدمات المالية ، ومحافظ البنك المركزي المصري طارق عامر.

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع البنك المركزي المصري مذكرة تفاهم مع سلطة دبي للخدمات المالية؛ لتعزيز التعاون وتسهيل أداء مهام الإشراف على الأسواق لكل منهما.

وحسب بيان صحفي لسلطة دبي اليوم الأربعاء، نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، وقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي من الجانب الإماراتي براين ستيروالت، ومحافظ البنك المركزي المصري طارق عامر.

أبرز نقاط التعاون

وأكد عامر أن مذكرة التفاهم ستساعد في تسهيل تبادل المعلومات وأداء المهام الإشرافية، وكذلك تبادل الخبرات والتدريب في مجال الرقابة المصرفية.

وأشار إلى أنها ستعمل على تحسين منظومة سلامة قطاع البنوك، مثل سبل مكافحة الجرائم المالية وكذلك تعزيز الرقابة الموحدة للشركات المشتركة ومناقشة إستراتيجيات إدارة الأزمات.

تعزيز ثقة المستثمرين

من جانبه، قال براين ستيروالت: “تستهدف مذكرة التفاهم تعزيز التعاون وتوطيد العلاقة بين الطرفين من خلال تعزيز الخدمات المالية المستقرة والشفافية داخل كل نظام والمساهمة في تعزيز ثقة المستثمرين” مؤكدا التطلع للعمل مع البنك المركزي المصري.

جدير بالذكر أن هيئة سوق رأس المال في مصر كانت هي أول جهة تنظيمية خارج دولة الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع سلطة دبي للخدمات المالية في سبتمبر 2006، ثم في 2014، وقعت السلطة مذكرة أخرى مع هيئة الرقابة المالية التي كانت قد تم تأسيسها حديثا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »