اتصالات وتكنولوجيا

مذكرة تفاهم بين السعودية ومصر في مجال البنية التحتية للمفاتيح العامة

وكالات

صدرت الموافقة على مذكرة التفاهم للتعاون في مجال البنية التحتية للمفاتيح العامة، بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات


صدرت الموافقة على مذكرة التفاهم للتعاون في مجال البنية التحتية للمفاتيح العامة، بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

حيث سبق لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، المهندس محمد جميل بن أحمد ملا، و المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية، توقيع المذكرة في سبتمبر 2013م.

وتشمل مذكرة التفاهم، تبادل ونقل الخبرات في مجالات أمن المعلومات (البنية التحتية للمفاتيح العامة) المتعلقة بالأنظمة التي تعمل على سرية وسلامة المعلومات المرسلة عبر الشبكات، بالإضافة إلى تحقيق التبادل والتعارف بين السلطة العليا للتصديق الإلكتروني في البلدين.

كما تشمل المذكرة الاعتراف المتبادل بالشهادات التي تصدرها الشركات المخولة للتوقيع الإلكتروني، وتبادل التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالتوقيع الإلكتروني والهوية الرقمية بينهما، وتقديم كافة الاستشارات في المجالات المشتركة سواء كانت قانونية أو فنية، بالإضافة إلى التعاون المشترك والمشاركة في اللقاءات والمؤتمرات والمنتديات المتخصصة في مجال التوقيع الإلكتروني.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »