مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية والصين

مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية والصين

مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية والصين
جريدة المال

المال - خاص

1:30 م, السبت, 23 يناير 16

معتز محمود:

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، مذكرة للتعاون المستقبلى مع الجانب الصينى فى مجال الملاحة بالأقمار الصناعية.
وجاء التوقيع خلال زيارة وفد مكتب الملاحة بالأقمار الصناعية الصينى للاكاديمية برئاسة ران تشنجى مدير عام المكتب الملاحى بالأقمار الصناعية.
حيث تم توقيع مذكرة نوايا حسنة للتعاون المستقبلى بين الجانبين فى الملاحة بالأقمار الصناعية وتتزامن تلك الزيارة مع زيارة رئيس جمهورية الصين إلى جمهورية مصر العربية لتوقيع بروتوكولات بين البلدين.
وأوضح ران تشنجى أهمية تطوير نظام ” بيدو” للملاحة بالأقمار الصناعية وسبل التعاون مع الأكاديمية بشكل خاص ومع الجانب المصرى عامة, وقدمت الأكاديمية رؤيتها فى التعاون مع الصين وبعض نتائج الاختبارات العملية لنظم الملاحة بالأقمار الصناعية الحالية على مدار ثلاث ساعات. 
وانتهت المناقشات بين الجانبين الى إنشاء آلية تعاون رسمية وتشكيل فريق عمل مشترك لوضع خطة شاملة بين الجانبين.
واشار رئيس الاكاديمية إلى أنها تحرص على مواكبة التطور العلمى العالمى وذلك من خلال الاتفاقيات التى تعقدها فى مختلف المجالات ومع المؤسسات البحرية العالمية فقد تم توقيع بروتوكول تعاون بين الأكاديمية والمنظمة البحرية الدولية بمقر المنظمة بلندن، بالإضافة إلى زيارة جامعة شنغهاى البحرية بالصين لبحث سبل التعاو، كما تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع كل من جامعة داليان البحرية “DMU” وشركة ميرسك للتدريب,وجامعة اوتونوما وأكاديمية لاتفيا البحرية وكلية الدراسات البحرية بكرواتيا فى مجال الأنشطة الأكاديمية والبحثية التى من شأنها تعزيز المناقشة وتبادل الخبرات فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.
 وتابع: تم التعاون مع شركة جنرال اليكتريك وتم الافتتاح الرسمى للمرحلة الثانية من محاكى التوقيع الديناميكى لسفن خدمة المنصات البحرية والمزودة بنظام الحفاظ على الموقع الديناميكى والمحاكى المتكامل لرافعات السفن والمنصات البحرية.

جريدة المال

المال - خاص

1:30 م, السبت, 23 يناير 16