اتصالات وتكنولوجيا

مذكرة تفاهم بين «إيتيدا» و«إن إي سي» في مجال الاقتصاد والتحول الرقمي

على هامش فعاليات الدورة الـ23 لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات

شارك الخبر مع أصدقائك

وقّعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” مذكرة تقاهم مع شركة إن إي سي-NEC العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، بشأن التعاون في مجال الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي، وإنشاء مركز تميز للشركة في مصر كمركز إقليمي لخدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال توظيف الكفاءات المصرية الماهرة، بالتعاون مع “إيتيدا” لتطوير وتعزيز أعمال الشركة في المنطقة.

جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة الـ23 لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يُعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 1 حتى 4 ديسمبر.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون بين “إيتيدا” وشركة NEC العالمية في مجالات بناء القدرات ومشاركة أفضل الممارسات، وتبادل المعلومات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل حلول مراكز البيانات وحلول البنية التحتية للشبكات.

وقّع مذكرة التفاهم المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، وتوموكي ناكا المدير التنفيذي لشركة إن إي سي-NEC للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نيابة عن سيجورو كوندو مدير قطاع الاتصالات اللا سلكية بشركة إن إي سي-NEC العالمية.

كما شهد الدكتور عمرو طلعت مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” وشركة “وظف” لدعم الشركات الناشئة المحتضنة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وتنص مذكرة التفاهم على أن تقوم شركة “وظف” بإتاحة باقة من خدماتها المتخصصة للشركات الناشئة المحتضنة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك” التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”.

وتضم خدمات الشركة التي طوّرتها تحت اسم “Starter Pack” الإعلان عن الوظائف التي تحتاج إليها الشركات الناشئة عبر منصتها الإلكترونية المتخصّصة فى التوظيف، وكذلك عمليات انتقاء أفضل المرشحين للوظيفة، وأيضًا دعوة المرشحين المحتملين لتلك الوظائف.

كما ستقوم الشركة أيضًا بإتاحة خدمة إعلان الشركات الناشئة عن برامج ومنح التدريب والوصول غير المحدود للفئات المحتملة من الطلاب وحديثي التخرج.

كما ستقوم الشركة برعاية معارض وأنشطة التوظيف الخاصة بمركز “تيك”، وخاصة تلك التي سيتم تنفيذها بمراكز الابداع الجديدة، ومراكز الإبداع بالإسماعيلية، والمنصورة، وأسوان، وكذلك بفرع المركز بالقرية الذكية، بالإضافة إلى تقديم ورش عمل وخدمات التوجيه للشركات الناشئة على الموضوعات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية والحصول على المهارات الملائمة وإداراته، وكذلك توفير التدريب المهني لسفراء الإبداع بالمركز.

محمود جمال وأحمد علي

تصوير أحمد رشدي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »