اتصالات وتكنولوجيا

مذكرة تفاهم بين «ألف وإينوفيرا» للارتقاء بالتعليم الذكى بالشرق الأوسط ومصر وشمال أفريقيا

وتشمل مذكرة التفاهم العديد من البنود والنقاط التى تهدف للارتقاء بمكانة التعليم في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً فى الإمارات العربية المتحدة ومصر

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت شركة ألف للتعليم، المتخصصة فى تكنولوجيا التعليم والتي تتخذ دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، وشركة إينوفيرا الشرق الأوسط لتكنولوجيا التعليم، مذكرة تفاهم لتوظيف الأدوات التعليمية التكنولوجية فى خدمة مسيرة التعليم فى منطقة الشرق الأوسط .

وتشمل مذكرة التفاهم العديد من البنود والنقاط التي تهدف للارتقاء بمكانة التعليم في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً في الإمارات العربية المتحدة ومصر لتكونا مركزاً يتمتع بثقل نوعي على صعيد التعليم الرقمي والابتكارات التكنولوجية التعليمية.

وسيعمل الطرفان بموجب هذه الشراكة على دعم التعاون بينهما لتطوير منتجات تعليمية تكنولوجية تعزز من تجربة التعليم للطلاب والمدرسين محلياً وإقليمياً.

وأكدت الشركتان ضرورة تكريس خبراتهما المتبادلة لدعم وزارات التعليم والمدارس التي تسعى لتطوير استراتيجية التعليم الرقمي ضمن نظامها التعليمي.

اقرأ أيضا  «فيفو» تطلق هاتفها الجديد Y21 في مصر.. تعرف على السعر والمواصفات

وقال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي لشركة ألف للتعليم: “منذ انطلاقتنا للمرة الأولى عام 2017، سعينا في “ألف للتعليم” إلى إنشاء نظام تكنولوجي يلبي احتياجات نظام التعليم ويستند إلى التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي.

واستكمل ان اتفاقية اليوم مع شركة إينوفيرا لتكنولوجيا التعليم هي محطة مهمة على طريق بناء شراكات استراتيجية متعددة تعكس التزامنا بتقديم أفضل مستويات التعليم لطلابنا في المنطقة.

واعتبر ألفونسو شركة إينوفيرا شريك مهم لتحقيق النقلة النوعية التي نطمح إلى تحقيقها في قطاع التعليم ليس فقط في الإمارات ومصر وإنما بقية دول المنطقة”.

اقرأ أيضا  مرسول : إتاحة خدمة سداد فواتير الكهرباء المدفوعة مسبقا لقاطني مدينتي والرحاب بداية 2022

من جانبه، أكد أحمد فكري، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إينوفيرا لتكنولوجيا التعليم، أن: “الشراكة بين “ألف للتعليم” و”إينوفيرا” لها انعكاسات عميقة على القطاع التعليمي في الإمارات ومصر والمنطقة بأكملها نظراً لما تتمتع به الشركتان من خبرة عميقة في مجال توظيف التكنولوجيا المتقدمة في خدمة مسيرة التعليم”.

وقال إن الطرفان يملكان رؤية مشتركة حول ضرورة تبني حقبة جديدة من الابتكار تسهم في تعزيز المشهد التعليمي وتدعم مخرجات التعليم وتزود طلاب اليوم بمهارات المستقبل”.

الجدير بالذكر أن شركه إنوفيرا ساهمت عبر شراكتها مع وزارة التربية والتعليم المصرية خلال العامين الماضيين في تزويد المدارس الثانوية بأكثر من 40 الف شاشة تفاعلية للتعليم.

اقرأ أيضا  سرقة 130 مليون دولار من منصة للعملات المشفرة

وقدمت الشركة بعض البرامج التقنية والتأهيلية مثل “برنامج التطوير المهني للمعلمين وبرنامج اكتشف التعليم – المساهم الفعال للمحتوى المتنوع -على منصة بنك المعرفة المصري.

كما زودت الشركة أكثر من 2750 مدرسة حكومية بالشاشات التفاعلية” معتمدة على أحدث التقنيات الرقمية والتكنولوجية لتستفيد منها الوزارة والمؤسسات التعليمية من أجل تحقيق أهدافهم في تنمية قطاع التعليم في مصر.

يذكر أيضا أن شركة ألف العاملة في مجال تكنولوجيا التعليم والذي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها ولديها أكثر من 60 الف طالب فى الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا يستخدمون منصة ألف للتعليم فى أكثر من 200 مدرسة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »