Loading...

مد صلاحية الشهادة الأهلية للربابنة والضباط والمهندسين البحريين حتى أول يناير المقبل

Loading...

بالنسبة للعاملين البحريين العالقين على السفن التجارية، وكذا المقيمين خارج دولة المقر

مد صلاحية الشهادة الأهلية للربابنة والضباط والمهندسين البحريين حتى أول يناير المقبل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:23 م, الأحد, 14 نوفمبر 21

قررت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية ” التابعة لوزارة النقل ” ، مد صلاحية الشهادة الأهلية للربابنة والضباط والمهندسين البحريين والتراخيص بالاعتماد وكذا شهادات الكفاءة لأفراد السطح والماكينة والشهادة الطبية والدورات الحتمية القصيرة والجواز البحرى بالنسبة للعاملين البحريين العالقين على السفن التجارية، وكذا المقيمين خارج دولة المقر وذلك لمدة ثلاثة أشهر لتنتهي أول يناير المقبل.

وأشار اللواء حسين الجزايرلي رئيس هيئة السلامة البحرية، أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية على العاملين بالبحر من خطر الإصابة بفيرس كورونا، وكذا تنفيذاً للإرشادات الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية IMO والمنظمات الدولية الأخرى حول تلافى الآثار السلبية لجائحة كورونا.

وأوضح رئيس هيئة السلامة البحرية عبر منشور صادر عن الهيئة، أنه على ربابنة وملاك السفن والشركات والتوكيلات الملاحية الإلتزام بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للبحارة حفاظاً على صحتهم أثناء العمل على متن السفن والإسراع فى إنزال البحارة لتلقى العناية الطبية أثناء ظهور حالات مثبتة أو مشتبه بها.

وفي نفس السياق بدأت الهيئة في تنفيذ خطة تطوير للعديد من المنشآت والمباني التابعة لها، حيث ستبدأ خلال الفترة المقبلة، حسب خطة الهيئة تطوير ورفع كفاءة بيكون روك ” دليل السفن ” بمدخل خليج العقبة وبيكون زنوبيا بمدخل السويس.

كما تقوم الهيئة برفع كفاءة المباني الملحقة بفناري دمياط والبرلس، علاوة على رفع كفاءة علامتي التطابق الأمامي والخلفي بالغردقة، فضلا عن رفع كفاءة الفواعد الخرسانية لعلامة التطابق بعدد من المواقع المختلفة.

وتقوم الهيئة بتوريد وتركيب منظومة مراقبة بحرية لمحطات الأدبية والعين السخنة، علاوة على توريد وتركيب عدد 8 منظومة منظومة تعارف آلي للسفن ( AIS) بمحطات (VTS) خليج السويس ومدخل خليج العقبة وسفاجا.

كما تقوم الهيئة بتطوير ورفع كفاءة بيكونات نبق ووادي كيد ونويبع ورأس محمد وخليج العقبة ، بالاضافة إلى عملية تطوير وتحديث المساعدات الملاحية للمواقع البرية بالبحر الاحمر وخليج السويس.