عقـــارات

مدينتا دمياط والمنصورة الجديدتان بلا خسائر بعد انتهاء الطقس السيئ

سيتم رفع تقرير مفصل لرئاسة مجلس الوزراء عن جاهزية جهاز مدينة دمياط في التعامل مع موجة الطقس السيئ

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والمشرف على أعمال المنصورة الجديدة، إن أجهزة المدينتين تمكنت من التعامل مع موجة الطقس السيئ التي اجتاحت البلاد خلال اليومين الماضيين، والتى لم تسفر عن خسائر فى المدينتين .

وأضاف رجب، فى تصريحات خاصة لـ “المال”، أن جميع العاملين فى مدينتى دمياط الجديدة والمنصورة الجديدة، تواجدوا منذ اللحظة الأولى للأمطار والسيول التي شهدتها مصر على مدار يومين.

وأشار إلى أنه سيتم رفع تقرير مفصل لرئاسة مجلس الوزراء عن جاهزية جهاز مدينة دمياط في التعامل مع موجة الطقس السيئ والأمطار ومدى تمكن الجهاز من السيطرة على الأمطار حتى لا تتفاقم الأزمة بشوارع مدينة دمياط.

اقرأ أيضا  محافظ الغربية : 50 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء حتى اليوم (فيديو)

وأفاد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن المعدات والآلات وسيارات الشفط والكسح لاتزال تعمل على شفط وكسح المياه بالشوارع، لافتا إلى وجود غرفة عمليات تتابع في كل لحظة تلك الأعمال.

وكانت مصر قد شهدت على مدار يومين حالة من الطقس السيئ، من سرعة رياح إلى أمطار غزيرة تصل لحد السيول الأمر الذي أدى إلى غرق عدد من الشوارع سواء بعدد من المحافظات أو المدن.

اقرأ أيضا  شينخوا : ركود كبير في مبيعات مواد التشييد بمصر جراء تعليق البناء

ونشرت “المال” صباح اليوم، خبرا عن عقد جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ندوة تثقيفية بعنوان “الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا” لتوعية العاملين بالجهاز.

وقال المهندس محمد رجب، إنه تم تكليف وحدة تكافؤ الفرص بتوزيع نشرات توعوية ولافتات على جميع الإدارات حول سبل الوقاية.

حاضر فى الندوة الدكتور أحمد عريف، مدير عام إدارة التثقيف الصحى بمديرية الصحة بدمياط، متناولاً أعراض فيروس كورونا، وكيفية الوقاية منه والفرق بينه وبين الإنفلونزا الموسمية، والتنبيهات والإجراءات الوقائية اللازمة.

اقرأ أيضا  «أكام للتطوير العقاري» تستهدف 5 مليارات جنيه من بيع مشروع «scene7» بالعاصمة الإدارية الجديدة

وتناول أيضا سبل مكافحة العدوى وأسلوب التعامل مع الحالات المشتبه فيها.

وأكد رئيس الجهاز أن ذلك يأتى فى إطار الحرص على الاهتمام بصحة العاملين، والتعرف على كيفية مواجهة الحالات الاستثنائية بالتنسيق مع مديرية الصحة بدمياط..

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »