Loading...

مدينة 6 أكتوبر : 3460 طلب تصالح في مخالفات البناء بتكلفة 215 مليون جنيه

Loading...

تنتهي المدة أخر أكتوبر الجاري

مدينة 6 أكتوبر : 3460 طلب تصالح في مخالفات البناء بتكلفة 215 مليون جنيه
خالد الأسمر

خالد الأسمر

9:33 م, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

قال المهندس شريف الشربيني ، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن طلبات التصالح التي وصلت من المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء إلى الجهاز وصل “حتى الآن” 3460 طلب تصالح بإجمالي تكلفة يقدر بحوالي 215 مليون جنيه.

إقبال كبير من المواطنين الراغبين في إجراء عملية التصالح

وأضاف الشربيني خلال تصريحات خاصة لـ “المال”، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين الراغبين في إجراء عملية التصالح لتقنين أوضاعهم خاصة بعدما صدر قرار بمد فترة التصالح إلى 31 أكتوبر الجاري، وكذلك مع قرار تخفيض قيم التصالح التي أقرتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنسبة تتراوح بين 15 إلى 25%، وهو ما شجع المواطنين على التصالح.

وكان الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، أصدر قرارا بتطبيق تخفيضات نسبة رسوم التصالح في مخالفات البناء بالمدن الجديدة تراوحت بين 15% وحتى 25%.

وأكدت وزارة الإسكان، أن من سدد قيمة التصالح بنسبة 100% قبل إعلان قيمة التخفيض، يستردها بكل تأكيد، فالقرار يسير على المتقدم السابق والحالي، موضحة أن على المتقدم التوجه لنفس مكان سداد قيمة التصالح وإجراء تسوية وسوف يسترد باقي المبلغ.

وأشار الشربيني، إلى أنه يتوقع ازدياد اقبال المواطنين الراغبين في التصالح خلال الأيام المتبقية للسماح بالتصالح خاصة وأن جهاز المدينة قد أعلن عن خصم بنسبة 20% كتخفيض كنوع من تشجيع المواطنين على الإسراع خلال الأيام المقبلة بالتقدم إلى جهاز المدينة لتقديم طلبات التصالح وتقنين الأوضاع، لافتا أنها فرصة كبيرة أمام المخالفين لتقنين أوضاعهم وأن تلك الفرصة لن تتاح بعد ذلك بعد إنتهاء المدة المحددة لتقديم التصالح.