بورصة وشركات

مدينة نصر للإسكان تقفز بأرباحها إلى 378 مليون جنيه فى 3 أشهر

تمتلك محفظة أراضى واسعة تتخطى 8 ملايين متر مربع

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت نتائج أعمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير ارتفاع صافى أرباحها إلى 378.1 مليون جنيه خلال الربع الأول المنتهى مارس الماضى مقارنة بصافى ربح قدره 328.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المرسلة للبورصة المصرية اليوم ارتفاع ايرادات الشركة إلى 914.9 مليون جنيه خلال الربع المشار إليها مقارنة بنحو 634.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

كما أظهرت النتائج ارتفاع قيمة التعاقدات والحجوزات على مشروعات الشركة إلى 2.53 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر مقارنة بنحو 1.72 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وفسرت الشركة هذه الطفرة فى التعاقدات بارتفاع الطلب على وحدات مشروع سراى ، وبيع قطعة أرض لإقامة مشروع سكنى بتاج سيتى.

مدينة نصر للإسكان تسجل تعاقدات بقيمة 6.3 مليار جنيه فى 2019

سجلت “مدينة نصر” تعاقدات قياسية بلغت 6.3 مليار جنيه، خلال العام الماضى 2019، بنسبة زيادة بلغت 15% على تعاقدات 2018.

وقالت الشركة، فى إفصاح، للبورصة، يوم 9 يناير الماضى، إن معدل الحجوزات والتعاقدات مستمر فى تحقيق أرقام قياسية للعام الرابع على التوالي؛ بفضل الطلب القوى على المشروعات السكنية والتجارية والإدارية.

وقال أحمد الهيتمى، العضو المنتدب للشركة، إن مدينة نصر ملتزمة بتحقيق النمو، بغض النظر عن ظروف السوق، استنادًا إلى تنوع المحفظة العقارية لمشروعات الشركة وطروحاتها فى تاج سيتى وسراي.

مدينة نصر تتلقى عرضا للاستحواذ على شركة النصر للمرافق

تلقّت “مدينة نصر”، فى وقت سابق، عرض شراء غير ملزم من أحد المستثمرين للاستحواذ على شركة النصر للمرافق والتركيبات التابعة لها.

وقالت الشركة، فى إفصاح، للبورصة، إن مجلس الإدارة وافق في 11 مارس الماضى على تمكين المستثمر المشار إليه من إجراء الفحص النافى للجهالة للشركة محلِّ الاستحواذ.

ولم يذكر الإفصاح المرسل للبورصة اسم المستثمر المتقدم لشراء النصر للمرافق أو أى تفاصيل أخرى حول العرض المقدم.

مدينة نصر تمتلك محفظة أراضى واسعة تتخطى 8 مليون متر مربع

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

وتقوم مدينة نصر للإسكان فى الوقت الحالى بتطوير عشرة آلاف وحدة عقارية فى خمسة مشروعات رئيسية بإقليم القاهرة الكبرى.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة عن العام الماضي 2018 ارتفاع إجمالي التعاقدات والحجوزات بنسبة 7% لتبلغ 5.5 مليار جنيه.

تأسست مدينة نصر للإسكان والتعمير عام 1959، وأُدرجت فى البورصة المصرية منذ مايو 1995، وهى واحدة من أكبر شركات التطوير العقارى بمصر، ويرجع تأسيس معظم أحياء مدينة نصر الممتدة على مساحة 40 مليون متر مربع إليها.

وتمتلك الشركة محفظة أراضٍ واسعة ومتنوعة، منها 3.5 مليون متر مربع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، و5.5 مليون جنيه مربع على طريق القاهرة السويس.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين شركات، بي آي جي إنفستمنت جروب (19.88%)، القابضة للتشييد والتعمير (15.19%)، بي إنفستمنتس القابضة (7.45%).

كما يساهم كلا من، بنك الاستثمار القومي بنسبة (3.69%)، بنك مصر (3.47%)، اتحاد العاملين بالشركة (0.281%) إضافة إلى مساهمين آخرين أفرادا ومؤسسات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »