بورصة وشركات

مدينة نصر للإسكان تسجل تعاقدات وحجوزات قياسية بقيمة 7 مليارات جنيه فى 2020

مدينة نصر للإسكان والتعمير تفصح عن حجم التعاقدات خلال العام الماضى وتفاصيلها

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير إن حجم التعاقدات والحجوزات على مشروعاتها خلال العام الماضى بلغت 7 مليار جنيه تقريبا بزيادة 11.3% عن العام السابق.

وأضافت مدينة نصر للإسكان فى إفصاح للبورصة المصرية الأربعاء، أن هذ النمو فى التعاقدات جاء بفضل الطلب القوى على مشروع تاج سيتى وسراى، إضافة إلى بيع قطع أراض مختلفة.

وبلغ حجم التعاقدات بمشروع تاج سيتى 1.29 مليار جنيه خلال عام 2020، بينما بلغت 2.9 مليار جنيه فى مشروع سراى.

وباعت الشركة قطعتى أرض بمشروع تاج سيتى بقيمة 1.98 مليار جنيه خلال العام الماضى، إضافة إلى بيع قطع أراض أخرى بقيمة إجمالية 735 مليون جنيه تقريبا.

وقال أحمد الهيتمى، العضو المنتدب للشركة، إن تسجيل هذه التعاقدات فى عام كورونا مؤشر قوى على قدرة مدينة نصر على تجاوز الصعوبات الاقتصادية وظروف السوق.

وأضاف الهيتمى أن شركته مستمرة فى استراتيجية تنويع المحفظة العقارية لمشروعاتها وطروحاتها فى تاج سيتى وسراى.

مدينة نصر للإسكان باعت قطعة أرض بتاج سيتى بقيمة 1.15 مليار جنيه

وأعلنت مدينة نصر فى مارس الماضى عن توقيع عقد بيع قطعة أرض داخل مشروع تاج سيتى بقيمة إجمالية 1.15 مليار جنيه إلى شركة منك للاستثمار العقارى المملوكة لعائلة سلام.

اقرأ أيضا  «أوراسكوم للتنمية» تدرس أدوات تمويل متنوعة من بينها الصكوك والتوريق

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة 5 مارس الماضى، إن تلك الأرض تبلغ مساحتها 114.5 ألف متر مربع وتقع داخل مشروع تاج سيتى، مشيرة إلى أن سعر المتر فى العقد بلغ 10 آلاف جنيه .

وِأشارت مدينة نصر إلى أنها لا تزال تحتفظ بـ 2 مليون متر مربع داخل مشروع تاج سيتى، و3.5 مليون متر فى مشروع سراى و436.8 ألف متر فى غرب أسيوط قابلين للتطوير.

كما أفصحت الشركة فى يوليو الماضى عن توقيع اتفاق عقد تأجير قطعة أرض بمدينة سراى إلى شركة الخدمات البترولية  “توتال مصر” وذلك لمدة 25 عاما.

وقالت الشركة فى إفصاح (12 يوليو) إن هذا التوقيع يأتى فى إطار موافقة مجلس الإدارة على عرض توتال مصر المقدم فى نوفمبر 2019.

وتبلغ مساحة تلك الأرض 3000 متر مربع وتقع على طريق الأمل (المدخل الرئيسى من طريق السويس إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتقول مدينة نصر للإسكان إن هذه الأرض تمثل جزءا من قطعة أرض أكبر مساحتها 7000 متر مربع يجرى تطويرها فى الوقت الراهن.

ومن المقرر أن تقوم “توتال مصر” بإقامة وتشغيل محطة خدمة متميزة متضمنة خدمات سلسة محلات “Bonjour” الشهيرة إضافة إلى خدمات أخرى.

اقرأ أيضا  الأجانب يتجهون للبيع والعرب للشراء بالبورصة خلال أسبوع

مدينة نصر للإسكان تتلقى عروضا لشراء 1.9 مليون متر من أراضيها

قطع أراض

وتلقت مدينة نصر للإسكان والتعمير (7 أكتوبر الماضى) عروضا من تحالفات مستثمرين عرب وأجانب لشراء قطع أراضى تصل مساحتها إلى 1.9 مليون متر مربع بمشروعات الشركة.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذه العروض مازالت محل تفاوض وسنفصح عن تفاصيلها فور الوصول لاتفاق نهائى.

وتعد مدينة نصر، واحدة من أكبر شركات التطوير العقارى فى مصر، ويرجع تأسيس معظم أحياء مدينة نصر الحالية إليها (ممتدة على مساحة 40 مليون متر مربع ).

وتمتلك الشركة محفظة أراضى واسعة ومتنوعة منها 3.5 مليون متر مربع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، و5.5 مليون جنيه مربع على طريق القاهرة السويس.

ووقعت مدينة نصر فى 18 نوفمبر الماضى العقد النهائى لبيع شركتها التابعة “النصر للمرافق والتركيبات” بقيمة إجمالية 30 مليون جنيه.

مدينة نصر تسجل 635 مليون جنيه أرباحًا فى 9 أشهر

مدينة نصر للإسكان

وأظهرت نتائج أعمال حديثة للشركة، ارتفاع صافى أرباحها إلى 635.6 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر 2020.

وتكشف النتائج المقارنة لأعمال مدينة نصر للإسكان تسجيليها صافى ربح قدره 613.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2019.

اقرأ أيضا  «تواصل هولدنجز» تدرس تكوين «تحالف استثماري» للاستحواذ على «الإسكندرية للخدمات الطبية»

وكشفت القوائم المالية المجمعة، ارتفاع مبيعات الشركة إلى 1.6 مليار جنيه خلال التسعة أشهر مقارنة بنحو 1.18 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفع نصيب السهم فى الأرباح إلى 0.39 جنيه بنهاية سبتمبر الماضى مقارنة بنحو 0.37 جنيه للسهم خلال الفترة المقارنة من 2019.

تأسست مدينة نصر للإسكان عام 1959، وأُدرجت فى البورصة المصرية منذ مايو 1995، ويبلغ رأسمالها الحالى 1.4 مليار جنيه موزعًا على 1.4 مليار سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركات: بي آي جي إنفستمنت جروب (19.88%)، والقابضة للتشييد والتعمير (15.19%)، وبي إنفستمنتس القابضة (7.45%).

كما يسهم كل من بنك الاستثمار القومى بنسبة (3.69%)، بنك مصر (3.47%)، واتحاد العاملين بالشركة (0.281%)، إضافة إلى مساهمين آخرين أفراد ومؤسسات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »