بورصة وشركات

مدينة نصر للإسكان تستحوذ على «منك للاستثمار العقاري» وتضم «سلام» عضواً منتدباً

تعتزم العائلة رفع حصتها إلى 5% من أسهم مدينة نصر

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على الاستحواذ على شركة منك للاستثمار العقاري المملوكة لعائلة رجل الأعمال المهندس عبدالله سلام.

وقالت مدينة نصر للإسكان في إفصاح للبورصة اليوم الإثنين، إن المجلس قرر تعيين عبدالله سلام عضواً منتدباً، كما تعتزم العائلة رفع حصتها إلى 5% من أسهم مدينة نصر .

وأوضحت الشركة أن عائلة سلام ستمثل ثالت أكبر مساهمي مدينة نصر للإسكان بعد مجموعة ppe partners التي تستحوذ على 29% والشركة القابضة للتشييد والتعمير 15%، وذلك بعد تنفيذ الصفقة المحتملة.

اقرأ أيضا  محمد فريد : البورصة «مش بعيدة» عن المواطن وعوائدها الاستثمارية متنوعة

يذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان قد سجلت إيرادات مجمعة بقيمة 955 مليون جنيه خلال النصف الأول 2021، وبلغ صافي الربح المجمع 229 مليون جنيه.

وبلغت الإيرادات المستقلة خلال النصف الأول حوالي 891 مليون جنيه ووصل صافي الربح إلى 234 مليون جنيه، بنسبة هامش صافي الربح 26%.

وأظهرت آخر نتائج أعمال سنوية للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى مليار جنيه تقريبا خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2020 بنسبة نمو قدرها 2% عن عام 2019.

وكشفت النتائج المجمعة المرسلة للبورصة فى وقت سابق، ارتفاع إيراداتها إلى 3.1 مليار جنيه خلال العام الماضى 2020.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق على هبوط جماعي بحجم تداولات 774 مليون جنيه على الأسهم

فيما أظهرت القوائم المستقلة لشركة مدينة نصر للإسكان “الأم”، ارتفاع إيراداتها إلى 2.5 مليار جنيه، وكذلك صافى الربح إلى 1.02 مليار جنيه خلال 2020.

وتعد مدينة نصر للإسكان، واحدة من أقدم شركات التطوير العقارى فى مصر (أسست عام 1959)، ومن أقدم الشركات المدرجة فى البورصة المصرية (منذ مايو 1995).

ويرجع تأسيس معظم أحياء مدينة نصر الحالية إليها (ممتدة على مساحة 40 مليون متر مربع ).. وتمتلك الشركة محفظة أراض واسعة ومتنوعة منها 3.5 مليون متر مربع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، و5.5 مليون جنيه مربع على طريق القاهرة السويس.

اقرأ أيضا  «أودن للاستثمارات» تحصل على موافقة البورصة للانقسام إلى شركتين إحداهما عقارية

ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركات : بيج إنفستمنت جروب (19.88%)، والقابضة للتشييد والتعمير (15.19%)، وبي إنفستمنتس القابضة (7.45%)،إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة، وفقا لآخر إفصاح حول هيكل الملكية بتاريخ 11 أبريل الماضى.

وأعلنت الشركة فى وقت سابق استقالة المهندس أحمد الهيتمى من مجلس الإدارة ومنصب العضو المنتدب مع استمراره فى العمل كمستشار حتى نهاية العام الجاري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »