Loading...

مدينة ناصر غرب أسيوط تترقب طرح وحدات جديدة للإسكان الاجتماعي

Loading...

المدينة مازالت تستكمل أعمال المرافق وإنهاء البنية التحتية لجذب المواطنين بخلاف الاستعداد لتلقي أي طلبات من شركات التطوير العقاري للحصول على أراض جديدة

مدينة ناصر غرب أسيوط تترقب طرح وحدات جديدة للإسكان الاجتماعي
شريف عمر

شريف عمر

3:40 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

تترقب مدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط إعلان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح مرحلة جديدة لعمارات الإسكان الاجتماعى خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد صرح مؤخراً بأنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ 1584 وحدة إسكان اجتماعي بمدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط.

وأوضح أن نسبة الإنجاز للوحدات بلغت نحو 98% وجار الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع لتسليم الوحدات للفائزين بها في أسرع وقت .

وقال المهندس ياسر عبدالله رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة إن المدينة ما زالت تستكمل أعمال المرافق وانهاء البنية التحتية لجذب المواطنين بخلاف الاستعداد لتلقى أي طلبات من شركات التطوير العقارى للحصول على أراض جديدة.

يذكر أن مدينة ناصر الجديدة بمحافظة أسيوط تعد إحدى مدن الجيل الرابع المقامة على مساحة كلية تقدر بنحو 6006 أفدنة، وتبعد عن مدينة أسيوط بنحو 15 كم، و 4 كم عن مطارأسيوط الدولى، ومن المخطط أن تستوعب نحو 345 ألف نسمة.

وأشار عبدالله فى تصريحات خاصة لـ “المال” إلى أن المدينة تنشئ حاليا مدرسة حكومية تتكون من 33 فصلا باستثمارات 28 مليون جنيه.

وأوضح أن شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير حصلت على قطعة ارض مساحتها 104 أفدنة بسعر 780 جنيه للمتر الواحد، ومن المقرر اقامة مشروع عمرانى متكامل عليها، فيما سددت الشركة 10% من قيمة الارض واستلمتها بالفعل، وتترقب صدور القرار الوزارى لبدء الانشاءات.

فيما بدأ جهاز مدينة ناصر غرب محافظة أسيوط إنشاء 50 عمارة سكنية باستثمارات 438 مليون جنيه ضمن مشروع سكن مصر تضم 1200 وحدة ، وفقاً لعبدالله.

وأضاف أنه جار العمل فى المشروعات الخدمية ومنها الوحدة الصحية، ونقطة الشرطة والإطفاء، والسوق التجارية، بخلاف أعمال الأسفلت والطرق.

وأشار إلى أن المدينة تستهدف استثمارات إجمالية خلال العام المالى المقبل بقيمة 1.3  مليار جنيه، مقابل 865 مليونا فى العام الجارى، وسيتم توظيف الاستثمارات الجديدة لاستكمال أعمال البنية التحتية وتجهيز المدينة لاستقبال الطفرة العمرانية المرتقبة.

وأوضح أن إجمالى الاستثمارات فى مدينة ناصر بلغ 4.3 مليار جنيه خلال السنوات الماضية، تنوعت ما بين وحدات الإسكان الاجتماعى، ومشروع “سكن مصر” وأعمال البنية التحتية.

ومن أبرز المشروعات السكنية فى مدينة ناصر الجديدة  “سكن مصر” الذى يتضمن تنفيذ 60 عمارة تضم 1440 وحدة، و 66 عمارة لوحدات الإسكان الاجتماعى بإجمالى 1584 وحدة، كما تم تخصيص عدة أراض لشركات تطوير عقارى منها “بورتو جروب” والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، والتى تسعى لانشاء جامعة خاصة وستبدأ أعمال الحفر منتصف شهر سبتمبر المقبل.