استثمار

مدينة سياحية صينية فى العين السخنة

كتب - أحمد عاشور : تبحث هيئة التنمية السياحية غداً الإثنين مع وفد من الشركات الصينية، آليات إقامة مدينة سياحية على الطراز الصينى داخل منطقة العين السخنة، على مساحات تصل إلى 2 مليون متر مربع، كنواة لإقامة مدن أخرى .…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد عاشور :

تبحث هيئة التنمية السياحية غداً الإثنين مع وفد من الشركات الصينية، آليات إقامة مدينة سياحية على الطراز الصينى داخل منطقة العين السخنة، على مساحات تصل إلى 2 مليون متر مربع، كنواة لإقامة مدن أخرى .

 
  طارق سعد الدين

وتوقع اللواء طارق سعد الدين، رئيس هيئة التنمية السياحية، أن يساهم المشروع الجديد فى زيادة حجم الوفود الصينية، خاصة بعد الزيارة التى قام بها الرئيس محمد مرسى للصين مؤخراً، فضلاً عن تعزيز الاستثمارات السياحية .

تجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة استقبلت ممثلى شركة تيدا – إيجيبت لإنهاء إجراءات تراخيص لفندق أربع نجوم، أنشأته الشركة فى المنطقة الصينية للتعاون الاقتصادى والتجارى بالقطاع الثالث بشمال غرب خليج السويس، وستقوم شركة «سويس إن » لإدارة الفنادق بإدارته، ويهدف إلى جذب المزيد من المستثمرين للمنطقة وتوفير إقامة مريحة لهم أثناء زيارتهم لها .

وأوضح ممثلو تيدا أن رأسمال الشركة يصل إلى 80 مليون دولار بمساهمة من الصندوق الصينى الافريقى والشركة المصرية – الصينية المشتركة للاستثمار وشركة السويس المحدودة للتعاون الدولى، وتحتوى المساحة المخصصة للشركة على 25 مصنعاً، وأشاروا إلى أن الشركة حصلت على موافقة هيئة التنمية الصناعية لإقامة مبان سكنية وفندقية لخدمة العاملين بالمنطقة، كما حصلت على التراخيص اللازمة لإنشاء هذه المبانى من محافظة السويس، فى حدود الاشتراطات التخطيطية للمناطق الصناعية .

جدير بالذكر أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من المقصد السياحى الصينى ارتفعت بنسبة %8.63 فى الفترة من يناير – يوليو 2012 مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2011.

وأضاف سعد الدين لـ «المال » أن الهيئة ستطرح نهاية الشهر الحالى 9 ملايين متر مربع فى عدة مناطق للاستثمار السياحى بالمحافظات لجذب استثمارات بقيمة 2.7 مليار جنيه، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من الطرح ستمتد حتى نهاية يناير المقبل، على أن يتبعها 9 ملايين متر أخرى من نوفمبر حتى أواخر مارس، على أن يتم طرح المرحلة الثالثة والبالغة 10 ملايين متر مربع بدءاً من إبريل حتى يونيو .

وقال رئيس هيئة التنمية السياحية إن الهيئة تستعد لعقد لقاء موسع الأسبوع المقبل مع عدد من الشركات الكورية لاستعراض فرص الاستثمار السياحى خلال الفترة المقبلة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »