عقـــارات

مدينة العبور: طرح 7 محالّ و13 وحدة مهنية بالمزاد العلني الأحد

آخر مزاد سجل 130 ألف جنيه للمتر

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد جهاز مدينة العبور الجديدة لطرح 7 محالّ تجارية و13 وحدة مهنية وإدارية، وذلك بالمزاد العلني الذي يقيمه جهاز المدينة، الأحد المقبل، وتتراوح مساحة المحالّ التجارية بين 31 و49 مترًا مربعًا، في حين تبلغ مساحة الوحدات المهنية والإدارية ما يتراوح بين 55 متر و74 مترًا مربعًا، وفقًا لجهاز مدينة العبور الجديدة.

قال المهندس أحمد عمران، رئيس الجهاز، إن الوحدات تقع في منطقة الإسكان القومى بالحى الثامن بالمدينة، على أن يتم طلب كراسة الشروط من مقر الجهاز لكل محل أو وحدة مهنية أو إدارية.

وأضاف رئيس الجهاز أنه يتم سداد تأمين دخول المزاد، والذي تبلغ قيمته 25 ألف جنيه لكل منهما، بينما يبلغ للوحدات المهنية والإدارية 10 آلاف جنيه.

ولفت إلى أن الفائز بالمزاد يلتزم بسداد 10% من إجمالي قيمة المحل، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% لصالح مجلس الأمناء، على أن يتم سداد الباقي بإحدى طريقتين، الأولى نقدًا خلال فترة لا تزيد على 3 أشهر.

وأضاف أن الطريقة الثانية عن طريق أقساط ربع سنوية على 3 سنوات، تضاف إليها فائدة البنك المركزي السارية عن وقت السداد، على أن تحتسب الفائدة من تاريخ المزاد وحتى آخِر تاريخ للسداد.

وأوضح أن ذلك إلى جانب 2% إضافية للمحالّ الواقعة في الأسواق التجارية، على أن يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد.

130 ألف جنيه أعلى سعر في آخِر مزاد بمدينة العبور

كان جهاز مدينة العبور قد أجرى مزادًا علنيًّا على محال تجارية، خلال نوفمبر الماضي، سجل خلاله أعلى سعر للمتر التجارى بها 130.5 ألف جنيه، خلال المزاد العلني المقام بالمدينة أمس الأول.

وأضاف عمران، لـ”المال” وقتها، أن الجهاز باع 10 محالّ تجارية من إجمالي 13 تم طرحها بالمزاد، بمساحات تتراوح بين 11 و39 مترًا مربعًا، مشيرًا إلى أن أقل سعر للمتر سجل نحو 16 ألف جنيه، لافتًا إلى أن إجمالي قيمة مبيعات 13 مليون جنيه، منوهًا بأن تأمين دخول المزاد بلغ 25 ألفًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »