استثمار

مدير موانئ دبي لـ«المال»: 800 مليون دولار لمشاريع بالعين السخنة

صورة ارشيفية سيد فؤاد - يوسف مجدي - نادية صابر - معتز محمود قال إبراهيم حمادي، المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي لـ"المال": إن الشركة بصدد إنشاء منطقة لوجيستية على مساحة 500 ألف متر بميناء العين السخنة بهدف تخزين الحاويات علاوة…

شارك الخبر مع أصدقائك

صورة ارشيفية

سيد فؤاد – يوسف مجدي – نادية صابر – معتز محمود

قال إبراهيم حمادي، المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي لـ”المال”: إن الشركة بصدد إنشاء منطقة لوجيستية على مساحة 500 ألف متر بميناء العين السخنة بهدف تخزين الحاويات علاوة على إعادة تصنيع الخامات التى يتم تصديرها.

وأشار إلى أن الشركة  تستهدف ضخ 600 مليون دولار لتنفيذ مشروع الحوض الثانى بميناء العين السخنة، بغرض تعزيز عمليات تداول البضائع بداخل الميناء, مشيرا إلى تداول 1.1 مليون حاوية فقط خلال العام المالى الماضى.

وكشف عن تخطيط الشركة لضخ 200 مليون دولار أيضا لتنفيذ مشروع الحوض الثالث بداخل ميناء السخنة، بهدف الوصول إلى الطاقة القصوى فى عمليات تداول الحاويات, فى ظل ضخ الشركة 400 مليون دولار بالمحطة التى تديرها حاليا.

يشار إلى ضخ الشركة 55 مليون دولار خلال 2011 بغرض شراء معدات جديدة ليتم تشغيلها داخل الميناء.

وعول حمادى على اقتراب هيئة موانى البحر الأحمر من تنفيذ شركة جديدة مع شركة “ايجترانس”، بغرض تولى عمليات تشغيل العمالة والخدمات اللوجيستية بالميناء من المتوقع توقيع عقد تنفيذ الشركة قريبا.

على جانب آخر كشف عن منافسة الشركة على اقتناص 3 موانئ جديدة بداخل أفريقيا تتركز فى كينيا وجنوب أفريقيا وغانا، بهدف تعزيز الموانئ التي تديرها الشركة التى تقدر 65 ميناء على مستوى دول العالم, مشيرا إلى تداول نحو 15 مليون حاوية خلال العام الماضى على مستوى الموانئ التي تديرها الشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك