استثمار

مدير منظمة الأونكتاد: دول العالم مهتمة بالاستثمار في أفريقيا

كثير من دول العالم تهتم بالاستثمار في القارة الأفريقية حيث أقرت الولايات المتحدة الأمريكية قانونا للاستثمار في أفريقيا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال جيمس زان، مدير منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الأونكتاد، إن قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى أفريقيا زادت 11%، متفوقة على كافة قارات ومناطق العالم.

وأضاف زان خلال منتدى أفريقيا 2019 “الاستثمار من أجل أفريقيا” أن كثيرا من دول العالم تهتم بالاستثمار في القارة الأفريقية، حيث أقرت الولايات المتحدة الأمريكية قانونا للاستثمار في أفريقيا.

اقرأ أيضا  التأمينات الاجتماعية: صرف المعاشات أول خميس من شهر أكتوبر

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كذلك يخصص قيما محددة للاستثمار في القارة الأفريقية، كما طبقت دول أفريقيا سياسات وبرامج لجذب الاستثمارات وضمان استدامة النمو والتنمية، والتوسع في تطوير البنية التحتية والنقل. 

وقال كريس أنتونوبولوس، المدير التنفيذي لشركة “ليكيلا باور” المتخصصة في توليد الطاقة المتجددة في إفريقيا، إن هناك فرصا واعدة لنمو قطاع الطاقة المتجددة في القارة، خاصة أن 600 مليون أفريقي يمثلون نصف سكان القارة، لا يتصلون لمصادر مستدامة للطاقة.

اقرأ أيضا  معهد IIF يتوقع ركودا عميقا هذا العام بسبب كورونا لينكمش نمو الاقتصاد العالمى بسالب 3.8%

وأكد أنتونوبولوس، سعادته بتجربة مصر العظيمة في الاتجاه  للطاقة المتجددة، وخططها الطموحة لتوليد 20% من الطاقة من مصادر متجددة بحلول 2020، تصل إلى 42% بحلول عام 2035.

وقالت تشارمين هوفيت، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو، المتخصصة في الحلول التقنية، إن توفير الحلول التقنية لصالح التعليم والشباب والشركات الصغيرة سيحقق الشمول التكنولوجي في قارة أفريقيا.

اقرأ أيضا  مصر تشارك فى مؤتمر لصندوق الاستثمار الروسى عن لقاح «كورونا» فى الأيام المقبلة

وأشارت إلى تجارب دول القارة الجريئة في التحول التقني، مثل استبدال الكتب بالحواسيب اللوحية، وأكدت سعي شركتها لمضاعفة الاستثمارات في دول القارة.

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »