استثمار

مدير مطار الغردقة: حركة الطيران والركاب لم تتأثر بسوء الأحوال الجوية

مطار الغردقة كتبت دعاء محمود: قال اللواء سامي عبد المنعم، مدير مطار الغردقة، إن حركة الطيران والركاب في الغردقة تسير بشكل منتظم وطبيعي ولم تتأثر بالسلب نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المدينة خلال الفترة الراهنة، مؤكداً عدم وجود أي…

شارك الخبر مع أصدقائك


مطار الغردقة

كتبت دعاء محمود:

قال اللواء سامي عبد المنعم، مدير مطار الغردقة، إن حركة الطيران والركاب في الغردقة تسير بشكل منتظم وطبيعي ولم تتأثر بالسلب نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المدينة خلال الفترة الراهنة، مؤكداً عدم وجود أي تأخيرات أو إلغاءات من الرحلات القادمة لمختلف دول العالم.

ولفت عبد المنعم إلي أن المطار استقبل اليوم نحو 150 رحلة علي متن 75 طائرة، ووصل عدد الركاب الوافدين للمطار نحو 10 آلاف راكب.

ونفي عبد المنعم سقوط أجزاء من سقف صالة الوصول بمطار الغردقة نتيجة الأمطار الغزيرة، لافتاً إلي أن الأمطار تسببت في سقوط أجزاء من السقف المعلق “الفيبر” وليس السقف الأسمنتي.

وأشار مدير المطار إلي زيارة وزير الطيران المدني حسام كمال لمطار الغردقة الدولي لمتابعة آخر التطورات لاستكمال الأعمال الإنشائية، مؤكداً أن الافتتاح خلال شهر يونيو المقبل حيث يصل إجمالي السعة الاستيعابية لمطار الغردقة نحو 14.5 مليون راكب سنويا، بتكلفة مليار و600 مليون جنيه مصري.

وتوقع عبد المنعم أنه بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالمشروع وافتتاحه سيتم عمل توسعات جديدة بالمطار الحالي للرفع من كفاءاته أثناء العمل.

من ناحيته قال مجدي صالح، رئيس غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، إن سوء الأحوال الجوية لم يؤثر علي توافد السياح إلي مدينة الغردقة حيث تصل نسب الإشغال إلي 45%، بينما تسببت في انقلاب اتوبيس نقل عام بطريق الزعفرانة _ غارب والذي راح ضحيته نحو 9 أشخاص.

يذكر أن سوء الأحوال الجوية الذي تشهده المدينة تسبب في انقلاب أتوبيس نقل عام تابع لشركة الهايجت بالبحر الأحمر عند قدومه من مدينة القاهرة إلى الغردقة، بالإضافة إلي قطع طريق القاهرة_ الغردقة بسبب السيول والأمطار الغزيرة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »