مدير مصنع «كولونيا 555» فى حوار للمال: الكميات المنتجة تكفى مصر بالكامل

ننتج 80 مليون طن كحول سنويا

مدير مصنع «كولونيا 555» فى حوار للمال: الكميات المنتجة تكفى مصر بالكامل
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:43 م, الأحد, 22 مارس 20

قال الكيميائي خالد درديري مدير مصنع العطور ، المنتجة لـ «كولونيا 555» والشبراويشى التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية ، إن المصنع لديه القدرة على تغطية كل احتياجات جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، لاستخدامه في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأضاف درديري في أول ظهور له مع ” المال ” أن المصنع يعمل على رفع طاقته الإنتاجية باستمرار وفقا لتعليمات وزارة التموين وبدون حد أقصي للكميات قائلا”الكميات تكفي الجمهورية”

وارتفع الطلب الفترة الماضية على «كولونيا 555» لأنها تحتوي على نسب تركيز عالية من الكحول المستخدم في التطهير وقتل الفيروسات ، خاصة مع انتشار فيروس كورونا .

الإنتاج يتم تحت إشراف وزارة الصحة

وأكد مدير مصنع العطور أن عمليات الإنتاج وتحديد نسبة تركيز الكحول تتم تحت اشراف وزارة الصحة ، بحيث تكون مطابقة للمعايير السليمة .

نصدر العطور لجميع دول العالم.. ولاقت قبولا وترحيبا كبيرا

وقال درديري إن المصنع ينتج أجود أنواع العطور على مستوي العالم وتصدر لجميع الدول وسط ترحيب وقبول كبير .

لم يتم رفع الأسعار رغم الأزمة.. والأسعار تبدأ من 20 جنيها حسب النوعية

وأكد مدير المصنع أنه بالرغم من اشتعال الطلب على المنتج لم يتم رفع أى أسعار وهي ثابتة ، كما كانت عليه قبل الأزمة وتناسب جميع الاحتياجات والشرائح وأن الأسعار تبدأ من 20 جنيها حسب نوعية المنتج .

الطاقة الإنتاجية من الكحول تصل إلى 80 مليون طن سنويا

وكشف أن الطاقة الانتاجية لمصنع الكحول ، التى تستخدم في انتاج الكولونيا ، تصل إلى 80 مليون طن سنويا قادرة على الوفاء بجميع احتياجات السوق بكافة أنواعها بجانب التصدير ولكن سيتم توجيه جميع الاحتياجات للسوق المحلي في الفترة الحالية تطبيقا لقرار وزارة التجارة والصناعة ضمن إجراءات التعامل مع الأزمة .

طرح الكميات على المجمعات

وينتج المصنع جميع أنواع العطور الرجالي والحريمي ومستحضرات التجميل والكولونيا والمنظفات .

وكان محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية قال لـ” المال ” إنه خلال ساعات ستكون منتجات الشركة “الشبراويشي” و”كولونيا 555″ متاحة للمستهلكين، بالإضافة إلى حاملي البطاقات التموينية بسعر 38 جنيهًا لكلٍّ منهما.

وقال عبد الرحيم، في تصريحات خاصة، لبوابة المال، إنه سيتم ضخ 10 آلاف عبوة في فروع المجمعات الاستهلاكية الأهرام والنيل والإسكندرية؛ وذلك لسد عجز المنتجات الكحولية في الأسواق.

وأضاف عبد الرحيم أنه سيتم أيضًا طرح الكحول الإيثيلي في فروع شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، خلال الأسبوع الحالي، وذلك للمستشفيات والمصانع بغرض تطهيرها وتعقيمها.

كان الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قال، في تصريحات خاصة، لبوابة “المال”، الخميس الماضي، إنه سيتم طرح منتجات شركة السكر من الكحول الإيثيلي «قسمة» و«الشبراويشي و«كولونيا 555» في المجمعات الاستهلاكية ، إضافة إلى الكحول الإيثيلى .

منتجات أخرى بخلاف العطور

وشركة السكر والصناعات التكاملية تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية خاضعة لأحكام القانون رقم 203 لسنة 91 3 مايو 1956 بمقتضى القانون رقم 196 لسنة 1956 .

وتنتج جميع أنواع السكر المبلور والمولاس والعسل الصناعى الكحول بجميع مشتقاته والخل وحامض الخليك الثلجى وخميرة الأعلاف وغاز ثانى أكسيد الكربون والفيناس المذيبات العضوية والمواد اللاصقة وكبريتات الصوديوم وخميرة الخبز الطازجة والجافة العطور ومستحضرات التجميل والزيوت والعجائن العطرية ومكسبات الطعم والرائحة الخشب الصناعى بأنواعه المختلفة .