نقل وملاحة

مدير عام الشركة: «ألستوم مصر» تترقب مشروعات النقل فى العاصمة الإدارية

ولفت المدير العام العام لشركة ألستوم مصر، إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ أعمال توريد وتركيب أنظمة الإشارة وإمدادات الطاقة فى امتداد الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة بين محطتى المرج والمرج الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

تترقب شركة ألستوم الفرنسية العالمية ، مشروعات النقل المقرر طرحها والإعلان عنها من جانب الحكومة خلال الفترة المقبلة، بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وقال المهندس محمد خليل المدير العام لشركة ألستوم مصر لـ«المال»، إن الشركة تتابع كل المشروعات الجديدة التى أعلنت عنها الحكومة المصرية عن كثب، ومستهدف المشاركة فيها، لاسيما المرتبطة بنطاق خبرة وتخصص الشركة، لافتا إلى أن «الستوم»، تؤمن بأن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون نموذج للمدن الذكية فى القارة الأفريقية.

وشركة ألستوم، تقدم سلسلة كاملة من الحلول فى قطاعات القطارات فائقة السرعة ، وخطوط المترو والترام والحافلات الكهربائية، وتعد من الشركات العالمية العاملة فى مجال أنظمة النقل المتكاملة.

وفى العام المالى 2018 – 2019 حققت ألستوم مبيعات بلغت 8.1 مليار يورو مع تسجيل طلبات بقيمة 12.1 مليار يورو، وتنفذ مشروعات فى أكثر من 60 دولة ويعمل لديها 34.500 شخص.

■ نتولى تحديث أنظمة إشارات سكة حديد «بنى سويف ـ أسيوط»

وأشار «خليل»، إلى أن الشركة تنفذ فى الوقت الحالى تطويرات شاملة فى خط سكة حديد «بنى سويف- أسيوط»، والأعمال تشمل تحديث نظام الإشارات المستخدمة فى الجزء الحالى من خط السكة الحديد بمسافة تصل أكثر من 240 كم، إلى جانب تشغيل نظام للتحكم المركزى فى حركة القطارات يعتمد على نظام ICONIS.

ولفت المدير العام العام لشركة ألستوم مصر، إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ أعمال توريد وتركيب أنظمة الإشارة وإمدادات الطاقة فى امتداد الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة بين محطتى المرج والمرج الجديدة ، فضلا عن مشاركة الشركة فى جزء كبير من الخط الثالث للمترو.

ولفت إلى أن أعمال الشركة فى الخط، تتمثل فى تركيب أنظمة للتحكم المركزى فى حركة القطارات والطاقة، هذا بالإضافة لنظام توفير طاقة الجر، بالمرحلة الثالثة و 4A و4B، فضلا عن توفير شبكة النقل وشبكة التليفونات وشبكة اللاسلكى والدائرة التلفزيونية المغلقة، ونظام التحكم فى الدخول ونظام للإذاعة الداخلية، داخل محطات المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو.

كما تشمل أعمال الشركة فى الخط ، وضع نظام للكشف عن الحرائق فى المحطات ونظام انتركم ونظام للتوقيتات، إلى جانب نظام لتسجيل ونظام للعرض الديناميكى ومصدر دائم للطاقة بالمحطة UPS.

■ مساعدة «المصرية لإدارة المترو» فى صيانة الخط الثالث.. وتوريد معدات الصيانة لورشة كوتسيكا

وأوضح خليل أن الشركة تنفذ بعض الأعمال التكنولوجية بين محطتى هارون وهشام بركات «والمعروفة باسم المرحلة 4A»، فضلا عن الشركة ستقوم بتوريد قطع الغيار والصيانة، لورشة كوتسيكا.

وكشف أن الشركة فازت خلال الفترة الماضية بتوقع عق مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، لمساعدتها فى أعمال الصيانة للخط الثالث لمترو الأنفاق، ويشمل نطاق العمل تقديم الدعم الفنى لأعمال الصيانة والإصلاح وتقديم الدعم الفنى لنظم الإشارات الحالية.

وعن الصعوبات والمعوقات التى تواجه الشركة فى مصر، قال المدير العام لألستوم، أن السوق المصري يتمتع فى الوقت الحالى بنسبة عالية جدا من التعليم، إلا أن التعليم الفنى فى مجال السكك الحديدية ليس من أفرع التعليم الشائعة، ولهذا فإن من أولويات الشركة المساعدة فى سد الفجوة الموجودة فى هذا النوع من التعليم بما يضمن توفير الخبرات التى تلبى الطلب الكبير فى هذا القطاع الحيوي.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »