مدير عام الشركة:«المباشر» بصدد تمويل «النقل التجارى» خلال الربع الأول

■ فرع جديد للمستعمل بالتعاون مع «أوتو ستور»..و%35 نموًا فى المبيعات العام الماضى  أحمد عوض تعتزم شركة المباشر لتمويل السيارات، إحدى شركات مجموعة عبد اللطيف جميل «أوتو جميل»، وكلاء سيارات فورد، التوسع فى البرامج التمويلية لمركبات النقل التجاري خلال الربع الأول من العام

مدير عام الشركة:«المباشر» بصدد تمويل «النقل التجارى» خلال الربع الأول
جريدة المال

المال - خاص

12:02 م, الثلاثاء, 29 يناير 19

■ فرع جديد للمستعمل بالتعاون مع «أوتو ستور»..و%35 نموًا فى المبيعات العام الماضى

 أحمد عوض

تعتزم شركة المباشر لتمويل السيارات، إحدى شركات مجموعة عبد اللطيف جميل «أوتو جميل»، وكلاء سيارات فورد، التوسع فى البرامج التمويلية لمركبات النقل التجاري خلال الربع الأول من العام الحالى .

قال على حسن، مدير عام الشركة، إن هناك خطة تسير باتجاه التوسع فى عمليات تمويل السيارات التجارية، ومن أبرزها «البيك أب، والميكروباص، والشاحنات»، بجانب «المينى فان» فى ظل الطلب المتزايد علي تلك الفئة من المركبات من جانب كل من المستهلكين وشركات النقل الجماعى .

وأضاف أن تلك الخطوة تأتى فى ضوء المتغييرات التى تشهدها السوق من خلال زيادة الإقبال على السيارات «التجاري» من جانب الشركات العاملة فى المشروعات القومية التى تجريها الدولة فى مختلف المحافظات .

وأشار إلى أن شركته بصدد التوسع فى نشاط تمويل السيارات المستعملة بالتعاون مع «أوتو ستور»، إحدى شركات المجموعة، من خلال افتتاح فرع جديد لبيع تلك الفئة من المركبات بالمعادي، موضحا أنه يتم حاليًا الانتهاء من كل الإجراءات والتجهيزات المتعلقة بتأهيل البنية التحتية وتزويده بمعدات التشغيل قبل افتتاحه رسمياً خلال الربع الأول .

ولفت إلى أن الشركة تراهن على زيادة مبيعاتها بنسب تتراوح بين 20 و%30 عن طريق ضم السيارات التجارية لمنصة البرامج التمويلية، إضافة إلى التعاقد مع الموزعين المعتمدين لكل الماركات التجارية، لكونهم يستحوذون على النصيب الأكبر لمبيعات السيارات وانتشارهم فى مختلف أنحاء المحافظات، كاشفا عن نتائج أعمال «المباشر» التى شهدت ارتفاعًا بنسب تتراوح بين 30 و%35 بنهاية العام الماضى مقارنة بإجمالى مبيعات 2017 .

وتابع: «مبيعات سيارات الركوب بصدد أن تشهد تحركا بعد استيعاب المستهلكين تضارب البيانات المتداولة على حملات مقاطعة شراء المركبات على مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، متوقعا أن تستقر حركة أداء السوق بنهاية مارس المقبل على أقصى تقدير .

وأكد أن شركته تترقب إصدار قانون التمويل الاستهلاكى الذى سينظم بيئة العمل داخل القطاع والحد من الفوضى التمويلية للعديد من الشركات غير الملتزمة بكل قواعد واشتراطات البنك المركزى ومن أبرزها الاستعلام الائتمانى للعملاء، وتحديد %35 من إجمالى دخل الفرد كحد أقصى للتمويل .

جريدة المال

المال - خاص

12:02 م, الثلاثاء, 29 يناير 19