اقتصاد وأسواق

مدير صندوق النقد : مصر أصبحت نجما لامعا بفضل النجاح المذهل للإصلاح الاقتصادي 

قالت جورجيفا أن مصر أصبحت نجما لامعا ليس فقط في منطقتها وإنما في القارة الأفريقية

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت مدير عام صندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا ، ان مصر أصبحت نجما لامعا ، ليس فقط في منطقتها فحسب ، وإنما في القارة الأفريقية ، بدفع من النجاح المذهل للإصلاح الاقتصادي، وذلك حسب بيان لمجلس الوزراء، بعد لقاء جورجيفا بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة في واشنطن. 

والتقت جورجيفا مدبولي ، وبصبحته محافظ البنك المركزي ، ووزراء الاستثمار والمالية والاتصالات والبترول ، بخلاف سفير مصر في الولايات المتحدة ياسر رضا. 

مدير صندوق النقد توجه التهنئة للسيسي

وطلبت جورجيفا نقل تحيتها وتهنئتها للرئيس السيسي بعد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري ، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي. 

وقالت مدير عام صندوق النقد انها شعرت بالانبهار من الإلتزام الكبير الذي وجدته من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة ، نحو تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ، وإحداث التغيير المنشود في مصر. 

وقبل أيام أصدر صندوق نقد مراجعته الخامسة والاخيرة للاقتصاد المصري ، منذ بدء تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي في نوفمبر 2016.

أضافت جورجيفا ان مصر أصبحت نموذج يتطلع إليه دول العالم الراغبة في الإصلاح الاقتصادي.

وقالت وثائق المراجعة أن الحكومة المصرية نفذت بنجاح الاهداف الأساسية للبرنامج ، وتوقعت مواصلة نمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر نحو 6% في المدى المتوسط.

وحققت مصر نموا سجل 5.6% في العام المالي الماضي 2018-219.

السيطرة على التضخم وتحجيم الديون

وذكرت الوثائق ان مصر تمكنت من السيطرة على معدلات التضخم ، ونجحت في تحجيم الزيادة في حجم الدين العام لتهبط به من ما يتجاوز 100% قبل عامان إلى نحو 85% العام المالي الماضي.

وأكد رئيس الوزراء خلال لقاءه مدير عام صندوق النقد الدولي ، ان النمو الاقتصادي في السنوات القليلة الماضية سيقوده القطاع الخاص بعد تمهيد الطريق امامه عبر تنفيذ سلسلة ضخمة من مشروعات البنية الأساسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »