Loading...

مدير برنامج الغذاء العالمى: لمصر تأثير كبير على الساحة الدولية

أشاد ديفيد بيزلى المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى بالدور والتأثير الكبير الذى تقوم به الدبلوماسية المصرية على الساحة الدولية في الوقت الراهن، اتصالاً بانتخاب مصر لرئاسة المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى وتواكب ذلك مع الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي خلال عام ٢٠١٩. وجاء ذلك في سياق التصريح الصحفى الذى أصدره المدير التنفيذي للبرنامج على الموقع الالكترونى للبرنامج على شبكة الانترنت في أعقاب انتخاب السفير هشام بدر سفير مصر لدى إيطاليا ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في روما رئيساً للمجلس التنفيذي للبرنامج في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الأولى العادية للمجلس التنفيذي للبرنامج يوم ٢٥ فبراير الجارى، وذلك للمرة الأولى التي يتم فيها انتخاب مصر لهذا المنصب الرفيع منذ إنشاء المنظمة. وأشاد المدير التنفيذي للبرنامج بانتخاب السفير هشام بدر لهذا المنصب الرفيع في هذا الوقت الحرج الذى يتزايد فيه عدد الجوعى في جميع أنحاء العالم بمعدلات خطيرة، خاصة وأن برنامج الغذاء العالمى يحتاج إلى حكمة ورؤية السفير المصرى في ظل الأزمات الإنسانية التي يواجهها العالم، معربا عن تطلعه للاستفادة من خبراته الكبيرة في هذا الشأن لدعم أنشطة البرنامج وتعزيز دوره في المجالين الإنسانى والتنموى. كما نوه إلى أنه في ضوء علاقته الشخصية مع السفير المصرى، فأنه على ثقة من أن الجوعى والفئات المحرومة سيكون لديهم حليف قوى آخر في برنامج الأغذية العالمى. وتأتى هذه الإشادة من المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى، الذى يعد أكبر منظمة أممية في المجال الإنسانى والإغاثى في العالم، لتعكس التقدير الكبير والتأثير الهام الذى تلعبه الدبلوماسية المصرية على الصعيد الدولى، لاسيما فى المنظمات الدولية المعنية بتحقيق الأمن الغذائي والتغذية، وبما يتواكب مع جهود المجتمع الدولى في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والقضاء على الجوع والفقر بحلول ٢٠٣٠.

مدير برنامج الغذاء العالمى: لمصر تأثير كبير على الساحة الدولية
سمر السيد

سمر السيد

12:34 ص, الخميس, 28 فبراير 19

في أعقاب انتخاب مصر لرئاسة المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى ورئاستها للاتحاد الإفريقي في ٢٠١٩

أشاد ديفيد بيزلى المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى بالدور والتأثير الكبير الذى تقوم به الدبلوماسية المصرية على الساحة الدولية في الوقت الراهن، اتصالاً بانتخاب مصر لرئاسة المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى وتواكب ذلك مع الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي خلال عام ٢٠١٩.

وجاء ذلك في سياق التصريح الصحفى الذى أصدره المدير التنفيذي للبرنامج على الموقع الالكترونى للبرنامج على شبكة الانترنت في أعقاب انتخاب السفير هشام بدر سفير مصر لدى إيطاليا ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في روما رئيساً للمجلس التنفيذي للبرنامج في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الأولى العادية للمجلس التنفيذي للبرنامج يوم ٢٥ فبراير الجارى، وذلك للمرة الأولى التي يتم فيها انتخاب مصر لهذا المنصب الرفيع منذ إنشاء المنظمة.

وأشاد المدير التنفيذي للبرنامج بانتخاب السفير هشام بدر لهذا المنصب الرفيع في هذا الوقت الحرج الذى يتزايد فيه عدد الجوعى في جميع أنحاء العالم بمعدلات خطيرة، خاصة وأن برنامج الغذاء العالمى يحتاج إلى حكمة ورؤية السفير المصرى في ظل الأزمات الإنسانية التي يواجهها العالم، معربا عن تطلعه للاستفادة من خبراته الكبيرة في هذا الشأن لدعم أنشطة البرنامج وتعزيز دوره في المجالين الإنسانى والتنموى. كما نوه إلى أنه في ضوء علاقته الشخصية مع السفير المصرى، فأنه على ثقة من أن الجوعى والفئات المحرومة سيكون لديهم حليف قوى آخر في برنامج الأغذية العالمى.

وتأتى هذه الإشادة من المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى، الذى يعد أكبر منظمة أممية في المجال الإنسانى والإغاثى في العالم، لتعكس التقدير الكبير والتأثير الهام الذى تلعبه الدبلوماسية المصرية على الصعيد الدولى، لاسيما فى المنظمات الدولية المعنية بتحقيق الأمن الغذائي والتغذية، وبما يتواكب مع جهود المجتمع الدولى في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والقضاء على الجوع والفقر بحلول ٢٠٣٠.