الإسكندرية

مديرية التضامن بمطروح تتلقى طلبات ترشيح الأم المثالية حتى 16 يناير

استثناء محافظة مطروح ضمن المحافظات الحدودية من شرط عدد الأبناء، نظرا لطبيعة المحافظة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تواصل مديرية التضامن الاجتماعى والإدارات الاجتماعية بمدن محافظة مطروح تلقى طلبات الترشيح لمسابقة الأم المثالية للعام 2020 وتستمر حتى 16 يناير من العام المقبل .

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بضرورة الإعلان عن المسابقة فى جميع مراكز المدن وإذاعة مطروح الإقليمية ، لإعطاء الفرصة لجميع الأمهات لتقديم طلبات الترشح ممن تنطبق عليهن الشروط للتقدم والحصول على لقب الأم المثالية مع تيسير إجراءات التقديم ومساعدة الأمهات ، معربا عن تقديره لدور كل الأمهات بمطروح والعادات والتقاليد.

وأشار شعيب إلى استثناء محافظة مطروح  ضمن المحافظات الحدودية من شرط عدد الأبناء، نظرا لطبيعة المحافظة.

وبدوره أوضح فتحى الجمل مدير عام التضامن الاجتماعي بمطروح، أن وزارة التضامن الاجتماعى ، أعلنت عن فتح باب التقدم للاشتراك بمسابقة الأم المثالية  لعام 2020 ابتداء من يوم الأحد 15 من ديسمبر الحالى وحتى الخميس 16 من يناير المقبل بمديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات.

وتأتى أهم الشروط الخاصة باختيار الأمهات المثاليات لهذا العام : ألا يقل سن الأم عن 50 سنة فى 31 ديسمبر 2019 والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل و ألا يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء ويستثنى من ذلك المحافظات الحدودية منها محافظة مطروح  وبحد أقصى 5 أبناء  .

وتابع : أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالٍ ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم مع التأكيد على معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الانسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها وإيجاد التوازن بين المسؤوليات المتعددة للأم واحتضان ورعاية الأبناء وتعزيز القيم الإيجابية وكفاح الأم والقدرة على مواجهة التحديات وإعلاء قيمة الأسرة البديلة وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى وتفعيل دورها وتعظيمه بهدف توفير المناخ الأسري للأبناء بدور الرعاية.

ومن المقرر أن تتضمن الفئات المكرمة لهذا العام: تكريم الأم المثالية على مستوى المحافظات وتكريما للأم البديلة و وأما من ذوى الاحتياجات الخاصة والأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة تميز في إحدى المجالات الرياضية أو الفنية أو العلمية فى احتفالية كبرى بالقاهرة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »