سيــارات

MTI تخطط للدفع بـ «لاند روفر ديفيندر» الجديدة يناير المقبل

مدعومة الدفعة الأولى من لاند روفر ديفيندر بمحرك 3000 سى سى

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط مجموعة MTI أوتوموتيف، وكلاء سيارات جاكوار لاند روفر وبنتلى ومازيراتى فى مصر، لتقديم لاند روفر ديفيندر الجديدة بمحرك سعة 3000 سى سى، خلال يناير المقبل.

قالت نورهان أشرف، مدير قطاع التسويق فى MTI أوتوموتيف، إن المجموعة أجرت مفاوضات مع الشركة البريطانية العالمية، بهدف تقديم لاند روفر ديفيندر الجديدة، فى ظل ما تتمتع به العلامة التجارية من امتيازات بعد إعفاء السيارات الأوروبية بصفة عامة، وموديلات لاند روفر بصفة خاصة من الرسوم الجمركية، وفقًا لبنود اتفاقية الشراكة الأوروبية التى خضعت للتطبيق الكامل بداية من يناير 2019.

أشارت إلى أن الدفعة الأولى من السيارة مدعومة بمحرك سعة 3000 سى سى، على أن تشهد الدفعات الواردة للسوق المحلية توفير ديفيندر فى مصر بمحرك سعة 2000 سى سى.

أكدت أنه منذ قرابة عام لجأت مجموعة MTI بصفتها الوكيل الحصرى لتقديم موديلاتها بمحركات ذات سعة 2000 سى سى، بهدف دعم مبعياتها فى السوق المحلية، فى ظل تراجع الأسعار مع تطبيق اتفاقية زيرو جمارك.

بينت أن تقديم لاند روفر دينفندر تسهم بشكل كبير فى دعم مبيعات العلامة الإنجليزية فى مصر، فى ظل تزايد الطلب على فئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض الأعلى من 2000 سى سى فى السوق المحلية.

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، ارتفعت مبيعات السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs المدعومة بمحرك أعلى من 2000 سى سى خلال شهر يوليو بنسبة بلغت %6، بعد أن تمكن وكلاء السيارات فى مصر من تسليم 227 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال نفس الشهر من العام الماضى، والتى قدرت 262 وحدة.

ظهرت لاند روفر ديفيندر للمرة الأولى على الساحة العالمية منذ 1948 خلال فاعليات معرض أمستردام للسيارات، الذى أقيم خلال نهاية أبريل من العام نفسه، وكانت السيارة مدعومة بمحرك بنزين سعة 1595 سى سى، بقوة 50 حصانًا، بلغ سعرها فى هذا الوقت 450 جنيه إسترلينى.

تمكنت العلامة الإنجليزية الرائدة فى صناعة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض من إنتاج وبيع 8000 سيارة من طراز ديفيندر للعملاء.

بحلول عام 1966 تمكنت العلامة التجارية لاند روفر من الوصول بحجم إنتاجها من لاند روفر ديفيندر إلى 500 ألف سيارة، لتصل إلى حاجز المليون سيارة منتجة نهاية 1976.

تجدر الإشارة إلى أن ديفيندر تتوافر عبر فئتين الأولى 110، التى تأتى بـ5 مقاعد، أو 6 مقاعد، أو 5+2،مع مساحةتخزين خلف مقاعد الصف الثانى تبلغ سعتها 1075 لتراً، وتصل إلى 2380 لتراً عند طى مقاعد الصف الثانى، أما ديفندر 90 فتتسع لستة ركاب سوى السائق فى سيارة بطول سيارات الهاتشباك العائلية.

تتوافر ديفيندر بمحرك بنزين رباعى الأسطوانات بقوة 300 حصان، أومحرك أكثر قوة سداسى الأسطوانات بقوة 400 حصان، والمزود بتقنية المركبات الهجينة الخفيفة ذات الكفاءة المرتفعة.

أما عن المحركات الديزل، فيوجد خياران من تلك المحركات الأول رباعى الأسطوانات، بقوة 200 حصان، والثانى بقوة 240 حصان، وكلاهما يتيحان استهلاكاً اقتصادياً للوقود يبلغ 7.6 لتر لكل 100 كم.

نورهان أشرف: تقديم جاكوار XE قبل نهاية العام

قالت نورهان أشرف إن الشركة بصدد تقديم جاكوار XE الجديدة، التابعة لفئة السيدان العائلية بالسوق المحلية قبيل نهاية العام الحالى.

أشارت إلى أن الفترة الماضية تمكنت MTI أوتوموتيف من طرح موديلين جديدين وهما رينج روفر ايفوك الجديدة، ورينج روفر، بمحرك سعة 2000 سى سى، بعد أن استطاعت إنهاء أزمة تكدسهما بالموانئ.

تتوقع MTI أوتوموتيف أن يسهم إعفاء سياراتها من الرسوم الجمركية نهاية العام الحالى، فى نمو مبيعات من السيارات الفاخرة، التى تتولى إدارة عملياتها فى مصر بنسبة تصل إلى %30.

كانت القوائم المالية لمجموعة MTI، قد أظهرت خلال النصف الأول من العام الحالى، والتى شهدت نموًا بنسبة تصل إلى %35.2، بعدما تمكن قطاع السيارات بالمجموعة من تحقيق إيرادات بلغت 562 مليون جنيه، مقارنة بحجم إيراداتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى سجلت 416 مليون جنيه.

أميك: %223.9 نموًا بمبيعات العلامتين الفاخرتين خلال أول 7 أشهر

طبفًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، قفزت مبيعات جاكوار لاند روفر فى السوق المحلية بنسبة تصل إلى 223.9% خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، لتسجل 285 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى بلغت 88 وحدة.

أظهر أميك نمو مبيعات جاكوار خلال تلك الفترة من هذا العام بمعدل %260.8، مسجلة 83 سيارة، مقابل 23 سيارة تم بيعها خلال العام الماضى.

أشار التقرير إلى أن مبيعات لاند روفر سجلت 202 سيارة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يوليو من العام الحالى، مقابل 65 سيارة تم تسويقها خلال نفس الفترة من 2018، بمعدل نمو %210.8.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »