سيـــاســة

مدبولي يتفقد مجلسي الوزراء والنواب في العاصمة الإدارية 

طرق الحي السكني بلغت نسب تنفيذها 100% وكذلك طرق الحي الدبلوماسي.

شارك الخبر مع أصدقائك

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجولة، صباح اليوم، لتفقُّد موقف تنفيذ الأعمال بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، والأحياء السكنية، وفي منطقة الحديقة المركزية، وحي المال والأعمال، فضلًا عن منطقة الأبراج، وخلالها.

رافق رئيس الوزراء في الجولة، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد كبير من المسئولين.

استمع رئيس الوزراء، خلال جولته، إلى عرضٍ من اللواء شعبان ضاحي، المسئول عن مشروعات رئيس الهيئة الهندسية في العاصمة الإدارية الجديدة، تضمن المخطط العام لمنطقة الوزارات وشركات المقاولات التي تقوم بأعمال التنفيذ، وعرض لنسب الإنجاز التي تمّت في الحي الحكومي، مشيرًا إلى أن نسب التنفيذ تتراوح بين 71 و88%، وكذلك معدلات تنفيذ شركات المقاولات التي تعمل بالمشروع في الأعمال المسنَدة إليها.

اقرأ أيضا  الجيش الليبي يعلن مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي في شمال أفريقيا

واستعرض ضاحي موقف ساحة الشعب والنصب التذكاري والمسرح الروماني ومركز قصر الثقافة الإسلامي والمدينة الرياضية، وأيضًا حي المال والأعمال، وأشار إلى أن طرق الحي السكني بلغت نسب تنفيذها 100%، وكذلك طرق الحي الدبلوماسي.

وبدأ رئيس الوزراء جولته بالحى الحكومي، واستمع إلى عرضٍ عن الحي الحكومي في العاصمة الإدارية، وهو يقع على مساحة 1.5 مليون م2، بما يعادل 150 فدانًا، ويشمل 10 مجمعات وزارية بإجمالي 34 وزارة، إضافة إلى مبنى رئاسة مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب ومحور رئيسي يتوسط المباني الوزارية بمسطح 430 ألف م2.

اقرأ أيضا  السيسى يتسلم أوراق اعتماد خمسة عشر سفيراً جديداً بالقاهرة.. أبرزهم لإثيوبيا وإسرائيل

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للتنفيذ، وجودة تنفيذ الأعمال، وأشار إلى أنه تتم حاليًّا الإجراءات الإدارية لانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، سواء باختيار الموظفين الذين سيتم انتقالهم أو تدريبهم، وكذلك تأثيث الحى الحكومى، وغير ذلك.

وتفقّد مدبولي والمسئولون المرافقون له، مقر مجلس الوزراء الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعقب ذلك توجّه رئيس الوزراء لمتابعة موقف تنفيذ إنشاء مبنى مجلس النواب، 

اقرأ أيضا  السيسي: 380 مليار جنيه تم إنفاقها على تطوير القاهرة خلال 7 سنوات

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض عن مبنى مجلس النواب الجديد، وهو يقع على مساحة 25.87 فدان، ويشمل مبنى رئيسيًّا يضم قاعة تتسع لـ1000 عضو برلماني، ومكاتب تسَع 3200 موظف، ومتوسط مساحة الدور تبلغ 16000م مسطح.

ويضم مبنى مجلس النواب عددًا من الأجنحة لكبار المسئولين، ومتحفًا ومطعم كبار الزوار، وصالون النواب والنائبات والبهو الرئيسي.

وتفقّد رئيس الوزراء أيضًا مركز مصر الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يُقام على مساحة 15 ألف م2، ويضم مسجدًا، إضافة إلى منطقة الخدمات وجراجات متعددة الطوابق تتسع لنحو 4 آلاف سيارة، ويوجد بالمركز المكتبة الإسلامية المركزية، وقاعات مناسبات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »