نقل وملاحة

مدبولي للشركات الفرنسية: سنطبق نظام الحافلات السريعة «بي آر تي» في العاصمة الإدارية

تلقى رئيس الوزراء خلال اللقاء استفسارا من ممثلي إحدى الشركات الفرنسية حول جهود الحكومة في مجال النقل النظيف

شارك الخبر مع أصدقائك

حرص الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، على الاستماع لمداخلات واستفسارات عدد من ممثلي الشركات العاملة في القطاعات المختلفة، خلال اجتماعه مع ممثلي 90 من الشركات الفرنسية بمقر مجلس أرباب الأعمال الفرنسي “MEDEF” بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم.

وتلقى رئيس الوزراء خلال اللقاء استفسارا من ممثلي إحدى الشركات الفرنسية حول جهود الحكومة في مجال النقل النظيف أو وسائل النقل الأخضر، وبشكل خاص حافلات النقل السريع العاملة بنظام BRT.

اقرأ أيضا  مصر للطيران تعلق رحلاتها من وإلى تورنتو بكندا بدءا من الغد

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي في هذا الصدد أن الحكومة لديها اهتمام كبير بوسائل الانتقال الأخضر أو ما يعرف بالنقل النظيف.

وقال: “أكرر أننا نتحرك بقوة في مشروعات النقل المستدام مثل المونوريل ومشروع حافلات النقل السريع BRT، والقطار الكهربائي السريع، ولذا يمكن التأكيد أن الحكومة المصرية بدأت في تحويل مجال النقل الجماعي لأن يكون أكثر توافقا مع البيئة وبما يتماشى مع المعايير الدولية، وننفذ بالفعل عددا من هذه المشروعات”.

اقرأ أيضا  مصر تخطط لتحقيق 10 مليارات دولار صادرات إلى أفريقيا بحلول 2025

وأضاف رئيس الوزراء أن نظام الحافلات السريعة “بي آر تي” يعد أحد أهم الأدوات، حيث يمتاز بالجودة العالية، من حيث راحة المستخدمين، والحكومة بصدد تركيب هذا النظام بعد الانتهاء من تطوير الطريق الدائري بنهاية العام الجاري ، وسيتم تركيبه أيضا في العاصمة الإدارية الجديدة للاستفادة منه في مجال النقل الجماعي داخل العاصمة الإدارية.

اقرأ أيضا  وزير الطيران يكشف إجراءات مواجهة متحور كورونا الجديد «أوميكرون» بالمطارات

وكذلك الأمر في عدد من المدن الأخرى مثل السادس من أكتوبر، مضيفا أنه يتطلع بشكل شخصي أن يمضي العمل في هذا المجال بشكل سريع خلال المرحلة المقبلة، ودعا الشركات الفرنسية للاستثمار في هذا المجال الواعد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »