اقتصاد وأسواق

مدبولي: توافقنا على مشاريع مع الأردن والعراق وستعرض على القيادات قريبا لتفعيلها

وصف رئيس الوزراء ما حدث اليوم بأنه يوما تاريخيا للعلاقات بين مصر والعراق

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على هامش انعقاد اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة اليوم إنه تم البحث والتشارك لتفعيل القرارات التي صدرت عن القمة الثلاثية التي تمت في عمان بحضور الملك عبد الله ملك الأردن، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق، وشهدت توافق على تنفيذ عدد من المشروعات.

وأضاف أنه تم التوافق اليوم على عدد محدد من المشروعات ، سيتم عرضها في أقرب فرصة على قيادات الدول الثلاث، لتفعيل تلك الشراكة والتعاون بين البلدان الثلاثة وبما يحقق مصالح الشعوب وصالح المنطقة.

ووصف رئيس الوزراء ما حدث اليوم بأنه يوما تاريخيا للعلاقات بين مصر والعراق ، وخاصة بعد الاجتماعات والفاعليات الخاصة باللجنة العليا المشتركة بين الدولتين، وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم الذي تم .

اقرأ أيضا  «حماية المستهلك»: نتابع الالتزام بأسعار المحروقات الجديدة

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أن هناك توجيها إلى الوزراء بوضع خطة زمنية محددة، لتفعيل وتنفيذ تلك البروتوكولات، وتحويلها إلى مشروعات تخدم مصالح الشعبين.

وجاء ذلك حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والسيد/ مصطفى الكاظمى رئيس وزراء العراق، مؤتمراً صحفياً مشتركاً في مقر مجلس الوزراء العراقي.

وبدأ رئيس وزراء العراق المؤتمر الصحفي ، بالترحيب بنظيره المصري في بلده الثاني، متمنياًُ تكرار الزيارة، وطلب منه نقل تحياته إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشعب مصر العزيز.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 25-7-2021 فى مصر

مؤكدا أن شعب مصر تربطه بالعراق روابط تاريخية قوية وعميقة، وتدفع الجانبين للعمل من أجل الإرتقاء بالتعاون بين البلدين، إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، وليس فقط لأن ذلك يصب في مصلحة البلدين، ولكن أيضاً لأنه أمر أساسي لضمان الأمن والإستقرار الإقليمي، وإعادة التوازن إلى لمنطقة.

وأكد رئيس وزراء العراق أن شراكة مصر والعراق حجر الأساس في هذا التواصل.

ونقل الدكتور مصطفى مدبولي إلى رئيس وزراء العراق تحيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتمنياته بكل التوفيق والنجاح، لهم في إدارة دولة العراق الشقيقة، في هذا المنعطف الهام من تاريخ هذا الشعب العريق.

اقرأ أيضا  «الهجرة» تنفي التدخل في موقف إنهاء شركة كويتية لعمل بعض المصريين

وأكد رئيس الوزراء أن شعبي العراق ومصر تربطهما دائماً علاقات وثيقة وتاريخية، وأن هناك تشابك كبير في الثقافات والتاريخ، وكذلك تشارك بالعديد من المواقف والقطاعات التنموية المختلفة.

ولفت إلى أن كلتا الدولتين دولتا مصب لأنهار، والحضارات العظيمة في هاتين الدولتين قامت على ضفاف الأنهار، وبالتالي هناك تشارك كبير جدأً في العديد من الخصائص والشخصية المصرية والعراقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »